"المركزى للإحصاء": وزعنا نشرات بأهمية التعداد على المصلين فى المساجد

السبت، 08 أبريل 2017 02:56 م
"المركزى للإحصاء": وزعنا نشرات بأهمية التعداد على المصلين فى المساجد الزيادة السكانية
كتبت - هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء على ضرورة رفع وعى المواطن بأهمية التعداد، من خلال وسائل الإعلام، لافتًا إلى أن الجهاز يكثف من حملاته الإعلانية، حيث قام بتوزيع نشرات توضيحية لتعريف وأهمية التعداد السكانى بالمساجد.
 
وقال الجندى فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر المنعقد بجهاز الإحصاء اليوم، السبت، لإعلان بدء مرحلة حصر السكان، أنه سيتم تنفيذ التعداد فى المناطق الحدودية المتطرفة داخل الصحارى بنظام الحملة الواحدة، بمعنى أن المعاون سيذهب لهذه المناطق مرة واحدة لجمع كافة البيانات وليس على 3 مراحل كما هو الحال فى أى منطقة أخرى "مرحلة لحصر المبانى، ومرحلة لحصر السكان، وأخرى لحصر المنشآت".
 
وعن الاستمارة "المطولة" المعدة لمرحلة حصر السكان ولكن لن تطبق إلا على نسبة 10% فقط من إجمالى سكان مصر، قال الجندى إن هذه النسبة تعتبر كافية، لافتا إلى أنه تم تحديدها بشكل دقيق وعلمى من قبل كبار الإحصائيين على المستوى العالمى والمحلى أيضًا.
 
وأضاف : "كان من الصعب توجيه كافة الأسئلة الموجودة بالاستمارة المطولة لكل السكان على مستوى الجمهورية، لما سيضيفه ذلك من أعباء مالية دون داعٍ، خاصة أن العينة المختارة والمحددة بـ10% من إجمالى السكان كافية للحصول على بيانات إضافية ودقيقة عن وضع السكان بالدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة