إنطلاق المسابقة الأقليمية للغواصات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

السبت، 08 أبريل 2017 09:14 ص
إنطلاق المسابقة الأقليمية للغواصات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا جانب من مسابقة الغواصات المصرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت منافسات مسابقة الغواصات المصرية والعربية ROV التى تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، فى الفترة من (6- 8 أبريل 2017) .

وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسيى بأبى قير فى الإسكندرية تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وقال بيان الأكاديمية اليوم، أنه بدأت منافسات المسابقة بمقر الأكاديمية بأبى قير بمشاركة 52 فريقا يمثلون 4 دول عربية هى (مصر، السعودية، الاردن، المغرب) إلى جانب الجامعات المصرية ومجموعة من طلاب المدارس والأطفال من سن ( 8-11 )عام.

وتعد المسابقة واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيا البحار وإدارة المركبات والغواصات عن بعد وتقام منذ أكثر من 14 عاماً.

وينص نظام المسابقة على أن تنقسم إلى أربعة مستويات (أكاديمية، الأساسية، المتوسطة، والهواة والمحترفين) والتي تشمل مسابقات داخلية خاصة بكل مستوى، إلى جانب مستويات مختلفة من التعقيد في مجالات التحكم عن بعد فى الغواصات الآلية .

وتقام المسابقة الإقليمية المصرية للغواصات على مستوى مصر والوطن العربى، ويتم تنظيمها بالتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وشركة حدث (الممثل الإقليمى للمسابقة ) .

ويشارك فى المسابقة الأقليمية للغواصات أكثر من 45 فريق من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، و8 فرق من مختلف الدول العربية .

وتتنافس الفرق المشاركة فى المسابقة على مدار ثلاثة أيام لتحديد الفريق الفائز بالمركز الأول، والذى سيتأهل للمشاركة فى المسابقة النهائية الدولية والتى ستقام فى شهر يونيو المقبل القادم بمدينة Beach long فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتختتم منافسات المسابقة يوم "السبت" الموافق 8 أبريل بحفل إعلان النتائج والفرق أصحاب المركز الأول، وكذلك الفريق الذى سيتأهل للمشاركة فى بطولة العالم.

كانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حصلت خلال بطولة العالم فى نسختها الماضية على المركز السابع من بين أكثر من 600 فريق شاركوا فى مسابقة الغواصات الآلية ، وتأهل منهم 68 فريق للنهائيات الدولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة