أكرم القصاص

وزير الصحة عن منظومة التأمين الصحى الشامل: "محدش يقدر يوقفها"

السبت، 08 أبريل 2017 02:38 م
وزير الصحة عن منظومة التأمين الصحى الشامل: "محدش يقدر يوقفها" وزير الصحة ومحافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، خلال تصريحاته، من داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى النساء والولادة التى يتفقدها للوقوف على الاستعدادات تمهيدا لافتتاحها عن منظومة التأمين الصحى الشامل وتطبيقها بالمحافظة : "أى حد هيحاول يوقف هذا القانون لن يفلح".

 

وأضاف "عماد الدين" : "أن قانون التأمين الصحى الشامل وتطبيقه تعمل عليه الدولة منذ عام 2008 وليس هو وليد للحظة كما يدعى البعض، مشيرا إلى أننا جميعا ننتظر هذا القانون من أجل تحقيق رعاية صحية جيدة للمواطن المصرى .

 

وأجرى، ظهر اليوم، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والوفد المرافق له، جولة تفقدية ميدانية بمستشفى النساء والولادة الكائن بحى المناخ بمحافظة بورسعيد والذى تم تشغيله التجريبى فى أواخر ديسمبر الماضى تزامنًا مع احتفالات بورسعيد بعيدها القومي.

 

رافق وزير الصحة فى جولته التفقدية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشئون الصحية، والقيادات الطبية والصحية بالمحافظة ولفيف من المسئولين التنفيذيين .

 

جدير بالذكر أن المستشفى هو أول مستشفى تخصصى للنساء والولادة بمدن القناة، ويتكون من 4 أدوار "أرضى و3علوى" 4 سلالم و3 مصاعد تخفيفًا على المرضي، بطاقة استيعابية تبلغ 52 سريرا داخليا 9 أسرة عناية جراحية 19 حضانة 2 سرير، غرفة اكلامبسيا غرفتى عمليات كشك ولادة 4 أسرة افاقة فضلًا عن 2 ماكينة غسيل كلوى.

 

ويقدم عددا من الخدمات فى المستشفى أبرزها الاستقبال والطوارئ لحالات الولادة والنساء، وعمليات النساء والولادة، فضلاً عن العيادات الخارجية عيادة تأخر الحمل والإخصاب المساعد أورام النساء والحمل الخطر وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى الإشاعات "الثابتة السينية - المتنقلة - موجات فوق صوتية- ومعامل تحاليل".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

حتي تنجح هذه المنظومة يجب عمل قاعدة بيانات من خلال المستشفيات التي يذهب اليها المرضي

طبع استمارات تتملئ من خلال بيانات صحيحة و دقيقة للمرضي عندما يذهبون الي المسشتفيات تشتمل علي . الاسم و العنوان و الوظيفة و وسيلة الاتصال و نوع المرض و ترسل لهم الكارت الاكتروني للتامين علي المنزل للي اكبر من 60 سنة و بكده يكون جزء من قاعدة البيانات للمرضى .. ربنا يستر ميظهرش لصوص كمان في هذه المنظومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة