وزيرا التعليم والهجرة يشاركان باحتفالية يوم اليتيم

الجمعة، 07 أبريل 2017 04:51 م
وزيرا التعليم والهجرة يشاركان باحتفالية يوم اليتيم وزيرا الهجرة والتعليم يشاركان "الباقيات الصالحات" باحتفال يوم اليتيم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، باحتفالية يوم اليتيم، التى نظمتها جمعية الباقيات الصالحات برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوى، بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه من واجب الجميع دعم ملف الأطفال الأيتام فى مصر وتكاتف جميع مؤسسات الدولة فى الاهتمام بهم، موضحة أن الأطفال ثروة البناء والتنمية لأى دولة.

 

وأضافت "مكرم" أن مشاركتها تأتى فى إطار التكامل بين وزارات الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى، لدعم استراتيجية الدولة فى التنمية المستدامة 2030، مشيدة بتجربة الدكتورة عبلة الكحلاوى.

 

وأثنت الوزيرة على تضحيات الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين ضربوا أروع الأمثلة فى الشجاعة والاستبسال والزود عن مقدرات الوطن، ووجهت مكرم الكلمة للأيتام من أبنائهم أن يفتخروا بآبائهم الأبطال، مؤكدة على أن مصر لا تنسى من يضحى من أجلها.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بالاحتفال اليوم مع الأيتام، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالأيتام ورفع الرسوم الدراسية عنهم.

 

وفى السياق ذاته، أضاف الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن الاهتمام بالأطفال الأيتام، يمنعهم من الانحراف، موضحًا أن الدولة تقوم بتوفير سبل الرعاية الاجتماعية والصحية.

 

ومن ناحيتها، أشارت الدكتورة عبلة الكحلاوى، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، إلى دعمها الكامل لملف الأيتام فى مصر من خلال مشروع الجمعية بكفالة الأسر الفاقدة للمعيل، سواء كان الأب أو الأم، وتقديم الدعم المادى المناسب والنفسى للأيتام وضمان نشأ المطاف بهؤلاء الأطفال بمواجهة خطر الشوارع وافتراش الأرصفة.

 

وأشارت الكحلاوى، إلى أن مؤسسات المجتمع المدنى قادرة على تحقيق نتائج رائعة فى العشوائيات ومحو الأمية، والاهتمام بالخدمات الصحية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 شارك فى الاحتفال أيضا، شباب تحيا مصر وقدموا عروضا لدعم الأطفال، كما شملت الاحتفالية أبناء شهداء الواجب أبطال الشرطة والقوات المسلحة المصرية، حيث تم تكريم أسرهم، ودعم أطفالهم نفسيا، من خلال الاحتفالية التى ضمت أكثر من 60 طفلا آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة