ارتفاع مخزونات الجملة من السلع الأمريكية فى فبراير

الجمعة، 07 أبريل 2017 06:24 م
ارتفاع مخزونات الجملة من السلع الأمريكية فى فبراير مخزون السلع - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 زادت مخزونات الجملة من السلع الأمريكية فى فبراير بما يتماشى مع القراءة السابقة لكن وتيرة تراكم المخزونات تبدو أبطأ بالمقارنة مع المسجل فى الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة إن مخزونات الجملة زادت 0.4 فى المئة بعدما هبطت 0.2 فى يناير.

كانت الوزارة أعلنت الشهر الماضى أن مخزونات الجملة زادت 0.4 فى المئة فى فبراير شباط.

وزاد مكون مخزونات الجملة الداخل فى حساب الناتج المحلى الإجمالى - مخزونات الجملة باستثناء السيارات - 0.4 بالمئة أيضا فى فبراير شباط .

وكان تقرير صدر هذا الأسبوع أظهر أن مخزونات المصانع زادت 0.2 فى المئة فى فبراير ومن المقرر صدور بيانات مخزونات التجزئة الأسبوع القادم. ويعتقد جيه.بى مورجان أن المخزونات ستخصم نقطة مئوية كاملة من الناتج المحلى الإجمالى للربع الأول.

وأضاف أن زيادة استثمارات المخزونات نقطة مئوية واحدة إلى معدل النمو السنوى للاقتصاد البالغ 2.1 % فى الربع الأخير من العام الماضي. وهذه المساهمة السنوية الفصلية الثانية على التوالى فى نمو الناتج المحلى الإجمالى بعد خصم استمر أكثر من عام.

ويتوقع بنك الاحتياطى الاتحادى فى أتلانتا نمو الاقتصاد الأمريكى 1.2 فى المئة فى الربع الأول من العام.

وزادت مبيعات الجملة 0.6 %  فى فبراير بعدما ارتفعت 0.3 فى المئة فى يناير ، وإذا سارت وتيرة البيع بنفس معدل فبراير سيحتاج إنهاء المخزونات 1.28 شهر دون تغيير عن مستوى يناير. وانخفض المعدل من المستوى البالغ 1.36 شهر المسجل فى يناير وفبراير العام الماضى وهو أعلى مستوى منذ يناير كانون الثانى 2009.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة