أسامة غنيم: اللحوم المستوردة بها منشطات.. ومتحدث الزراعة يرد: لا نسمح بها

الجمعة، 07 أبريل 2017 12:43 ص
أسامة غنيم: اللحوم المستوردة بها منشطات.. ومتحدث الزراعة يرد: لا نسمح بها مداخلة الدكتور اسامة غنيم وحامد عبد الدايم بـ"آخر النهار"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة غنيم، رئيس منظمة مكافحة المنشطات المصرية، إنه سيتضامن مع محمد محسن لاعب المنتخب الوطنى لشباب الكرة الطائرة، ونجم نادى الزمالك حال رفعه قضية بالمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار إيقافه لمدة أربع سنوات، بسبب المنشطات، مشيرا إلى أن السبب فى دخول تلك السموم لجسده هى اللحوم المستوردة.

من جانبه قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مادة "الروكتوبمين" مسموح بإعطائها لبعض الحيوانات فى بعض الدول لاسيما الخنازير، بالبرازيل وأمريكا، بغرض زيادة كمية اللحم والتقليل من كمية الدهون، ورغم سماح المنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE بإعطائها للحيوانات بنسب معينة، فلا تسمح مصر بدخول هذه المادة للحوم التى تستوردها من أى دولة أجنبية على الإطلاق حفاظا على صحة المواطن المصرى.

وكشف المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن أنه بمجرد دخول أى لحوم مستوردة للدولة المصرية، يتم سحب ثلاثة عينات منها لثلاث جهات مختلفة هما "هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة"، لتحليلها والتأكد من سلامتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة