لجنة التحقيقات الروسية: الأمن يحدد هوية متصلين بمنفذ هجوم سان بطرسبورج

الخميس، 06 أبريل 2017 04:16 م
لجنة التحقيقات الروسية: الأمن يحدد هوية متصلين بمنفذ هجوم سان بطرسبورج انفجار مترو سان بطرسبورج - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة التحقيقات الروسية، أن قوات الأمن حددت هوية عدة أشخاص اتصلوا بالمشتبه به فى تنفيذ الهجوم الإرهابى بمترو سان بطرسبورج، وتمت مداهمة بيوتهم وتفتيشها.

وأوضحت المتحدثة باسم اللجنة سفيتلانا بيترينكو - حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس - أن فريق التحقيق المعنى بهذه القضية يعمل حاليًا على معرفة جميع الاتصالات ودائرة العلاقات لأكبر جان جليلوف، الذى يعتقد أنه فجر نفسه، حسب الفرضية الأساسية، بعبوة ناسفة فى إحدى عربات القطار فى المدينة.

وقالت بيترينكو، "تم فى إطار هذا العمل تحديد هوية عدة مواطنين من جمهوريات آسيا الوسطى قاموا باتصالات مع جليلوف، وعثر خلال عمليات التفقد فى الشقة، التى أقام فيها هؤلاء الأشخاص، على مواد لها أهمية بالنسبة للتحقيق، وتمت مصادرتها ونقلها للتحليل".

يذكر أن تفجيرًا صنف لاحقًا كإرهابى وقع، يوم الاثنين الماضى، فى عربة قطار بين محطتى "سينايا بلوشاد" و"تيخنولوجيتشيشكى إينستيتوت-2"، وأسفر عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 50 آخرين، كما تم منع تفجير ثان فى اليوم ذاته إذ عُثر على عبوة ناسفة يدوية الصنع وضعت فى محطة "بلوشاد فوستانيا".

وفتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية وفقًا لمادة الإرهاب، لكنها تدرس أيضًا فرضيات أخرى، ويعتقد التحقيق أن منفذ الهجوم، أكبر جان جليلوف، وضع العبوة الأولى فى محطة "بلوشاك فوستانيا" ودخل حاملاً الثانية إلى القطار وفجرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة