أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تزيل دعم iOS على خدمة Google Play Games لقلة استخدامها

الخميس، 06 أبريل 2017 03:04 ص
جوجل تزيل دعم iOS على خدمة Google Play Games لقلة استخدامها خدمات جوجل بلاى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزالت شركة جوجل دعم iOS على خدمة Google Play Games والتى تعرف اختصارًا بـ GPGS، وذلك بعدما أعلنت جوجل تغييرًا جديدًا فى السياسة الخاصة بخدمة Google Play games services والتى لا تتضمن دعم نظام التشغيل iOS، فضلاً عن اثنين من الميزات الأخرى التى لا تستخدم فى كثير من الأحيان كما كان متوقعًا من جوجل.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فعلى مايبدو أن جوجل استمعت إلى تعليقات مطورى التطبيقات، كما قامت بتعقب الاستخدام قبل أن تتخذ هذا القرار بإزالة بعض المميزات والبدء فى تركيز مواردها على مناطق أخرى قد تكون أكثر فائدة على حد وصف الشركة.

ومع إعلان نهاية الدعم لإنشاء حسابات iOS جديدة نتيجة لانخفاض استخدام GPGS على iOS، فإن جوجل أكدت الآن أن أحدث إصدار من Native SDK2.3 لن يدعم التكامل مع iOS، وكذلك لن يكون هناك أى تحديثات لحزمة iOS SDK فى المستقبل.

ومع ذلك قررت جوجل أيضًا مساعدة المطورين الذين لا يزالون يستخدمون هذه الميزات بتركها مفتوحة لمدة 12 شهرا، وتعطيلها بحلول 31 مارس 2017، كذلك لم تقم جوجل بالإعلان عن المميزات الجديدة بدلا من تلك التى تم إزالتها، إلا أن الشركة وعدت بأن هذه التغييرات ستسمح للشركة بتركيز جهودها "على قيمة مطورى الخدمات الأكثر أهمية لبناء ألعاب عالية الجودة وجذابة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة