أكرم القصاص - علا الشافعي

الوكالة الأوروبية للطيران: أجهزة الكمبيوتر من الأفضل حملها داخل مقصورة الركاب

الخميس، 06 أبريل 2017 03:46 ص
الوكالة الأوروبية للطيران: أجهزة الكمبيوتر من الأفضل حملها داخل مقصورة الركاب طائرة _ صورة أرشيفية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، من احتمالات اندلاع حرائق فى مخازن الشحن بطائرات الركاب، وحثت على اتخاذ إجراءات احترازية جديدة بعد قرار الولايات المتحدة وبريطانيا حظر أجهزة الكمبيوتر فى مقصورة الركاب على بعض الرحلات.

وقالت الوكالة المسؤولة عن سلامة الطيران فى 32 دولة، وفقا لقناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن "الأجهزة الإلكترونية الشخصية تنطوى على مخاطر لاندلاع حرائق بسبب بطاريات الليثيوم"، وأوضحت أنه من الأفضل حملها داخل مقصورة الركاب حتى يتسنى التعرف على أى مشاكل والتعامل معها.

وقالت الوكالة فى نشرة عن السلامة: "عندما لا يسمح بحمل الأجهزة الإلكترونية الشخصية فى مقصورة الركاب فإن ذلك يؤدى إلى زيادة كبيرة فى عددها فى مقصورة الشحن بالطائرة. لذلك ينبغى اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر اندلاع أى حريق عارض فى مخزن الشحن".

وقالت جماعة تمثل 38 ألف طيار أوروبى الأسبوع الماضي، إنها "قلقة بشدة" بشأن الحظر، مشيرة إلى أنه قد يتسبب فى المزيد من المخاطر.

والشهر الماضى حظرت الولايات المتحدة وبريطانيا حمل الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر العادى واللوحي، على متن رحلات قادمة من عدد من دول الشرق الأوسط، بداعى تشديد الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة