"الناتو" ينفق 2.7 مليون دولار لإصلاح مستشفى "كابول" العسكرى

الخميس، 06 أبريل 2017 03:36 م
"الناتو" ينفق 2.7 مليون دولار لإصلاح مستشفى "كابول" العسكرى ينس ستولتنبرج أمين عام الناتو
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مهمة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسى (ناتو) فى أفغانستان، تقديمها مبلغ 2.7 مليون دولار أمريكى، لإعادة بناء المستشفى العسكرى الرئيسى فى كابول، الذى شهد هجوما إرهابيا داميا الشهر الماضى.

وقال المتحدث باسم المهمة بيل سالفن- فى تصريحات صحفية، نقلتها وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية اليوم الخميس، أن أعمال الإصلاح بمستشفى "ساردار محمد داود خان" تم الانتهاء من 90%، مضيفا أن مهمة الدعم الحازم للناتو ستنفق 2.7 مليون دولار، بينها 1.7 مليون دولار مخصصة لمعدات طبية جديدة، ومليون دولار آخرين، لتجهيز المستشفى بأثاث جديد، بجانب إصلاح المولدات الكهربائية والمصاعد.

وأوضح "سالفن" أن دعم الناتو المالى، سيخصص كذلك لإصلاح 50 غرفة طبية، وماكينتى أشعة سينية، و7 شاشات بجهاز تحكم، ومعدات تصوير جديدة، وأدوات معمل، مشيرا إلى أن المستشفى ستعمل بشكل أفضل بعد تطوير اثنين من وحدات العمليات، وتحسين وحدات مراقبة العناية المركزية، واستحداث معدات أشعة متطورة للغاية.

وأشار إلى أن المستشفى تمكنت من العودة للعمل فيما يخص خدمات الرعاية الطبية بعد 3 أيام من الهجوم، بينما أصبحت وحدة العناية المركزية جاهزة للعمل خلال 6 أيام، كما تم بدء استخدام 250 سريرا من أصل 400 خلال 14 يوما بعد الهجوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة