أكرم القصاص - علا الشافعي

بمقر إقامته بواشنطن..

الرئيس السيسى يبحث مع السيناتور الأمريكى جون ماكين القضايا الإقليمية

الخميس، 06 أبريل 2017 03:14 م
الرئيس السيسى يبحث مع السيناتور الأمريكى جون ماكين القضايا الإقليمية الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى،  السيناتور الجمهورى الأمريكى جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ، بمقر إقامته، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الخميس.

وتناول اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب في العلاقات المصرية الأمريكية الثنائية، وبحث سبل دعم العلاقات، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية تؤدى إلى استعادة السلام والاستقرار.

 

من هو "جون ماكين"..

جون سيدني ماكين الثالث، هو سيناتور أمريكي عن ولاية أريزونا ومرشح الحزب الجمهورى في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2008، وهو من عائلة شغلت مناصب رفيعة في البحرية الأميركية، لأن والده قائد عسكري كبير قاد القوات الأميركية في بعض فترات حرب فيتنام وجده قائد معروف، وتلقى التعليم الثانوي في مدرسة داخلية تابعة للكنيسة الإسقفية الأمريكية، ثم واصل دراسته في أكاديمية البحرية الأمريكية في مدينة أنابوليس بولاية ميريلند.

ماكين معروف بمواقفه المحافظة والداعمة للتجارة الحرة وللحد من الإنفاق الحكومي والحد من برامج الرفاهية وهي جميعها مواقف جمهورية هامة ، ولكنه في الوقت نفسه يحمل كثيرا من الأفكار المستقلة عن أبناء حزبه، كما يمتلك إصرارا وقدرة على معارضة الحزب وقيادة مشاريع سياسية ناجحة داخل مجلس الشيوخ ضد إرادة غالبية الجمهوريين.

كما عارض سوء إدارة الرئيس بوش ووزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رمسفيلد لحرب العراق في أكثر من مناسبة، وعارض معسكر جوانتانامو واستخدام القوات الأميركية للتعذيب في استجواب المعتقلين.

وعرف ماكين بمواقفه الداعمة للحد من استخدام الأسلحة الصغيرة، ولمساندته تشريعات تسمح للمهاجرين غير الشرعيين بالحصول على الجنسية الأميركية بشروط كحل لمشكلة الهجرة غير الشرعية في أميركا، كما يطالب بجهود أميركية أكبر على ساحة حماية البيئة ومواجهة مخاطر الاحتباس الحرارى، وهى جهود عارضتها إدارة بوش لفترة طويلة.

 

السيسى يستقبل السيناتور الأمريكى ليندسى جراهام

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أيضا ليندسى جراهام، رئيس لجنة مخصصات المساعدات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، بمقر إقامته، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وتركز اللقاء، مع السيناتور جراهام حول التطورات الاقتصادية والسياسية الجارية فى مصر، بما فى ذلك مختلف عناصر برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى، والتركيز على استراتيجية العلاقة المصرية الأمريكية التى تقتضى استمرار الدعم الأمريكى لمصر لتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

جدير بالذكر أن السيناتور الأمريكى، أكد فى لقاء سابق مع سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر دولة هامة بالنسبة للولايات المتحدة، التى تتطلع لأن تخطو مصر خطوات أكثر جدية على مسار التحول الديمقراطى، لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المنظمات غير الحكومية.

 

من هو "ليندسى جراهام"..

هو سياسى أمريكى وعضو فى الحزب الجمهورى، شغل منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2003، كما يشغل منصب عضو مجلس الشيوخ رفيع المستوى عن ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2005.

وخدم فى القوات الجوية للولايات المتحدة فى فترة 1982-1988 وشغل منصب أحد أفراد الحرس لأول مرة فى الحرس الوطنى الجوى لولاية كارولينا الجنوبية ثم فى احتياط سلاح الجو، حاملا رتبة عقيد.

وعمل كمحام فى القطاع الخاص قبل انتخابه ليشغل منصبا فى مجلس النواب لولاية كارولينا الجنوبية فى عام 1992، حيث قضى فترة واحدة من 1993 إلى 1995. ثم عمل فى مجلس النواب الأمريكى كممثل عن الدائرة المؤتمرية الثالثة لولاية كارولينا الجنوبية فى الفترة من 1995 إلى 2003، وانتخب لأربع فترات، وتلقى على الأقل 60٪ من الأصوات فى كل مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة