إسرائيل: متاكدون بنسبة 100% أن بشار الأسد أمر بشن الهجوم الكيماوى

الخميس، 06 أبريل 2017 01:18 م
إسرائيل: متاكدون بنسبة 100% أن بشار الأسد أمر بشن الهجوم الكيماوى وزير الدفاع الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان اليوم الخميس أنه متأكد  بنسبة "100 %" أن الرئيس السورى بشار الاسد، أمر بشكل مباشر بشن الهجوم الكيماوى الذى أسفر عن مقتل 86 مدنيا، والذى أثار حفيظة دولية.

وقال ليبرمان فى مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأكثر توزيعا أن "الرئيس السورى بشار الاسد أمر بشكل مباشر وخطط" للهجوم، مؤكدا أنه "متأكد بنسبة 100%". ولم يوضح ليبرمان سبب تأكده من ذلك.

وانتقد الوزير الإسرائيلى تقاعس المجتمع الدولى،  مؤكدا أن رد الفعل كان مجرد "صفر".

وردا على سؤال حول إمكانية تورط اسرائيل فى الحرب الدائرة فى سوريا، أجاب ليبرمان "لماذا علينا أن نقوم بعمل الأخرين؟ هذه مسؤولية المجتمع الدولى".

وأرجأ مجلس الأمن الدولى فى ختام جلسة طارئة عقدها الأربعاء للبحث فى الهجوم على خان شيخون، التصويت على مشروع قرار غربى يدين الهجوم،وبحسب دبلوماسيين فأن التصويت على مشروع القرار الذى قدمته واشنطن ولندن وباريس وأعتبرته روسيا، حليفة النظام السورى "غير مقبول على الإطلاق" قد يتم إعتبارا من الخميس.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال الثلاثاء أنه يتوجب على المجتمع الدولى إخراج الأسلحة الكيماوية من سوريا بعد الهجوم.

وأسفر الهجوم على بلدة خان شيخون فى ريف ادلب بشمال غرب سوريا صباح الثلاثاء عن مقتل 86 مدنيا بينهم ثلاثون طفلا و20 امرأة، وفق حصيلة جديدة للمرصد السورى لحقوق الانسان مساء الأربعاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة