أكرم القصاص - علا الشافعي

أنواع فصائل الدم وتأثيرها عىل الصحة العامة

الخميس، 06 أبريل 2017 06:00 ص
أنواع فصائل الدم وتأثيرها عىل الصحة العامة فصيلة دم - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن نوع فصيلة الدم له علاقة فقط بالتبرع بالدم، لكن نوع فصيلة الدم يحدد صحتك أيضًا والأمراض التى يكون جسمك أكثر قابلية لها.

كما ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى"dadamo"، أن نوع فصيلة دمك دليل على صحتك، حيث تشير الأبحاث إلى أن فصيلة الدم هى عامل وراثى رئيسى يؤثر على الصحة، فإن معرفة فصيلة الدم هو أداة مهمة لفهم تفاعل الجسم مع الطعام ومدى قابلية جسمك للمرض.

أنواع فصائل الدم وارتباطها بالصحة

 

كما جاء فى التقرير هناك حقائق عن فصيلة الدم يمكن أن تغير حياتك، منها أن نوع دمك ينبئ بإصابتك بأمراض معينة، وقد أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من أنواع معينة لفصائل الدم يكونون فى خطر أكبر للإصابة ببعض الأمراض، حيث وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم Oلديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب وخطرا أكبر للإصابة بقرحة المعدة.

أصحاب فصيلة الدم A لديهم خطر أعلى للإصابة بالالتهابات الميكروبية

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم Aلديهم خطر أعلى للإصابة بالالتهابات الميكروبية، ولكن وجد أن النساء اللاتى لديهن فصيلة دم A لديهن معدل أعلى للخصوبة، كما أثبتت أبحاث أخرى أن أصحاب فصيلتى دم AB,B لديهم خطر أعلى للإصابة بسرطان البنكرياس.

وحسب التقرير أثبتت الدراسات أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A لديهم مستويات أعلى من هرمون الإجهاد(الكورتيزول) فى أجسادهم وأكثر استجابة للمواقف المجهدة، كما أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O لديهم رد فعل  لمحاربة التوتر الذي ينتج عنه إفراط الأدرينالين والتعافى من الإجهاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

او او - وا وا

معاناة فصيلة دم o

الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم Oلديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب وخطرا أكبر للإصابة بقرحة المعدة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة