وكيل الدفاع بالبرلمان يقترح وقف استيراد التوك توك واستبداله بسيارة سوزوكى

الأربعاء، 05 أبريل 2017 08:33 م
وكيل الدفاع بالبرلمان يقترح وقف استيراد التوك توك واستبداله بسيارة سوزوكى لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن سبب انتشار ظاهرة التوك توك وتحولها لأزمة تراخى الحكومة فى السنوات الماضية فى التعامل الجاد مع الأزمة وعدم أخذ موقف حاسم حيالها.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحكومات السابقة تغاضت فى التعامل مع الأزمة بسبب عدم قدرتها فى التعامل مع العشوائيات والشوارع الضيقة التى يسير بها التوك توك.

 

وأوضح أن التوك توك تسبب فى تسرب الأطفال من التعليم بهدف الحصول على مقابل مدى سريع فى ظل الظروف الاقتصادية ووجود العديد من الأسر الفقيرة، فضلا عن اتساع معدلات البطالة بين الشباب، غير أن معادلات الحوادث باستخدام التوك توك زادت بأقصى دراجات لها من قتل، وخطف، وسرقة، وتحرش واغتصاب.

 

وأشار إلى أنه اقترح بأن يتم وقف استيراد التوك توك نهائيا، وأن تناشد الحكومة ملاك التوك توك بتسليمه خلال 3 سنوات فى المقابل يحصل الشاب على سيارة سوزواكى بمقدم مالى معقول لإغرائهم بتسليم التوك توك، لافتا إلى أنه لا توجد إحصائية دقيقة بإعداد التوك توك فى مصر لكنه يزيد عن مليون.

 

كان اللواء عادل زكى، مساعد الوزير للمرور، أكد أن إدارة المرور قدمت مقترحا لوزارة الصناعة لحل أزمة "التوك توك"، لما يسببه من زحام مرورى على الطرق خلال أوقات الذروة، ويشمل المقترح أن يتم تصدير جميع مركبات التوك توك المجمعة من داخل مصر إلى الدول التى لديها طلب على تلك المركبات، من أجل تخفيض العدد المتواجد داخل الدولة لحين الانتهاء من تراخيصه بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة