رئيس القابضة الكيماوية: لن نقدم قروضا للشركات التابعة دون عائد استثمارى

الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:01 م
رئيس القابضة الكيماوية: لن نقدم قروضا للشركات التابعة دون عائد استثمارى السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على أن الشركة لن تقدم قروضا للشركات التابعة بدون التأكد من عائد الاستثمار، لافتًا إلى أن عائد الاستثمار يدعم الخزانة العامة.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خلال الجمعية العامة لشركة راكتا، اليوم الأربعاء، إلى أن الشركة قلعة صناعية تحتاج إلى جهود لكى تعود ولن يتم إقراضها إلا قرض استثمارى، حيث أن القابضة تمتلك 80% منها والباقى للمساهمين.

 

وأوضح النجار، أنه يتم دراسة الاستعانة بخبير دولى بهدف دراسة أوضاع الشركة وبحث مسألة تطويرها، لافتًا إلى أن استغلال الأصول لا يعنى بيع الأراضى فقط وإنما الاستثمار الأمثل لها.

 

من جانبه قال المهندس يسرى المهداوى رئيس شركة راكتا، إنه يطلب من الجمعية العامة مهلة لمدة عام واحد لإعادة الشركة إلى الطريق الصحيح،مشيدًا بالخبرات الكبيرة فيها، مضيفًا أن الشركة فيها ماكينات منذ أعوام 1958 و1967  لم يتم عمل برامج صيانة لها بشكل دورى،واصبحت متهالكة.

 

وأشار المهداوى، إلى أن الماكينات ضعيفة ولا تواكب العصر وبالتالى إنتاجها محدود وتحتاج قطع غيار، مطالبًا الشركة القابضة بدعم الشركة ماليا لتوفير مستلزمات الإنتاج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة