مصر آمنة بشهادة الأمريكان.. "دفاع البرلمان": التصنيف يفتح الباب لعودة السياحة وتركيا ستكوى بنار الإرهاب.. "خارجية النواب": يعطى إشارات إيجابية للمستثمرين الأمريكيين.. ونواب: مصر ستعود وجهة للسائحين

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:22 م
مصر آمنة بشهادة الأمريكان.. "دفاع البرلمان": التصنيف يفتح الباب لعودة السياحة وتركيا ستكوى بنار الإرهاب.. "خارجية النواب": يعطى إشارات إيجابية للمستثمرين الأمريكيين.. ونواب: مصر ستعود وجهة للسائحين مصر آمنة بشهادة الأمريكان.
كتب مصطفى السيد - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر عدد من نواب البرلمان منح الخارجية الأمريكية مصر تصنيف "دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها، يمثل شهادة ثقة من أكبر دولة فى العالم، مؤكدين بأنها سيكون لها انعكاس إيجابى على السياحة المصرية وفرص الاستثمار، كما طالبوا فى الوقت نفسه باستغلال هذا التصنيف وعودة مصر كوجهة للسياحة.

كدوانى: التصنيف الأمريكى سينعكس على إيجابا الاقتصاد القومى

وفى هذا السياق، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن التقديرات التى تقوم بها الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع الأمنية وتصنيف الدول كدولة آمنة مبنية على تقارير من أجهزة الأمن الداخلية فى الولايات المتحدة الأمريكية عن الأوضاع الداخلية فى مصر والمسيطر عليها بشكل كبير، وإن كانت تحدث وقائع قليلة فى محاولات يائسة من الإرهاب لاثبات وجوده فقط.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف مصر كدولة آمنة ووضعها بالخريطة الخضراء، تفتح الباب لدول أخرى لعودة السياحة فى وقت قريب، وينعكس ذلك على الاقتصاد القومى.

وبشأن تحذيرات الخارجية الأمريكية من زيارة رعاياها لتركيا وبعض الدول، أكد كدوانى أن تركيا استقبلت عناصر الجماعات الإرهابية وجعلت من أرضيها ملاذا آمنا لتحركات العناصر الإرهابية، وستكتوى بهذه العناصر خاصة بعد الضربات التى وجهتها لداعش فى سوريا والعراق ، مشيرا إلى أن تركيا ستكون هدف لهجمات إرهابية فى القريب.

وأشار إلى أن هناك عدة عوامل ساهمت فى تصنيف مصر كدولة آمنة  منها استقرار الوضع الأمنى والسياسى، واستقرار سلطات الدولة بجانب التقديرات الآمنية لافتا إلى أن هناك تحول كبير فى السياسة الأمريكية تجاه مصر.

أنيسة حسونة: التصنيف الأمريكي سيشجع على عودة السياحة 

فيما قالت أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هذا التصنيف يعتبر إشارة إيجابية تجاه مصر، مما يشجع على عودة السياحة الأمريكية، كما أنه بلا شك سيكون له انعكاس إيجابى على قرارات المستثمرين الأمريكيين الراغبين في فتح مشروعات استثمارية جديدة في مصر.

وفى المقابل، اعتبر إبراهيم حمودة وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، منح الخارجية الأمريكية مصر تصنيف "دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء"، أنها سيكون لها انعكاس إيجابى على السياحة المصرية.

وأضاف وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، أن هذا التصنيف بمثابة شهادة ثقة من أكبر دولة فى العالم، باعتبار مصر دولة آمنة، مشيرا إلى هذا القرار سيطرح مصر مجددا كوجهة سياحية فى العالم بعد الشهادة الأمريكية.

وأوضح أن هذا التصنيف جاء بعد جهود الخارجية المصرية، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية ودعم العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن عددا من الدول الأوربية ستتخذ نفس الاتجاه.

علاء عابد: القرار يطوي صفحة العداء غير المبرر الذى كانت تمارسه إدارة أوباما 

وبدوره، أثنى النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على قرار الخارجية الأمريكية ، بتصنيف مصر ضمن الدول الآمنة ووضعها بالخريطة الخضراء وإصدار نصائحها لمواطنى الولايات المتحدة بزيارة مصر.

وقال علاء عابد، أن هذا القرار يعد إنعكاسا واضحا وصريحا للنتائج الإيجابية للرئيس عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة، كما يعد هذا القرار بمثابة طويا لصفحة العداء غير المبرر الذى كانت تمارسه إدارة أوباما السابقة تجاه الدولة والشعب المصرى.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن اللجنة تثمن هذه الخطوة من جانب الخارجية الأمريكية وتأمل أن تحذو دوائر صنع القرار ودوائر صنع السياسية فى الولايات المتحدة حذو السياسة الجديدة للخارجية الأمريكية، وأن تتعامل بموضوعية مع قضايا الدولة المصرية، وأن تتجرد من هوى المصالح الضيقة وتنحاز لمصالح الشعبين المصرى والأمريكى

فيما، قال الدكتور محمد عبده ،عضو لجنة السياحة بمجلس النواب ، إن تصنيف الخارجية الأمريكية لمصر كـ"دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها، يعد خطوة جيدة فى عودة السياحة الأوروبية إلى مصر ، وهذا التصنيف يؤكد أهمية الزيارة التى أجراها الرئيس السيسى لأمريكا .

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب ، أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على جذب السياحة من خلال الزيارات المتبادلة بين أعضاء مجلس النواب إلى الدول الأجنبية المختلفة ، والتعريف بأهمية السياحة فى مصر ، لافتا أن ما ذكرته الخارجية الأمريكية سد الباب على أى تربص بالدولة المصرية من أى جماعات أودول.

وتابع أن هناك دور على المسئولين فى وزارة السياحة وغيرها بتكثيف الحملات الترويجية لمصر فى الخارج ، لجذب السياح إليها ، مؤكدا أن الفترة القادمة سيشهد ملف السياحة تغير كبير ، وخاصة بعد ما ذكرته الخارجية الأمريكية ، والتى سيكون عامل قوى للترويج بأن مصر دولة اّمنة.

ومن جانبه قال عاطف مخاليف ، عضو مجلس النواب :" أتوقع ازدهار فى السياحة فى الفترة المقبلة من جميع الدول الأوروبية وغيرها ، لافتا إلى أن ملف السياحة من أهم الملفات التى لابد  التركيز عليه فى الفترة الحالية لأنه عامل رئيسى فى نجاح الاقتصاد المصرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة