شيخ الإسلام فى تايلاند لمفتى الجمهورية: نأمل فى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 04:43 م
شيخ الإسلام فى تايلاند لمفتى الجمهورية: نأمل فى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن الفتوى الصحيحة تحقق الاستقرار فى المجتمعات، ولا بد من مراعاةالخصوصيات الدينية والأعراف السائدة لكل بلد على حدة.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده  المفتى مع مجلس شيخ الإسلام في تايلاند؛ الشيخ عزيز بيتاككومبول، فى مستهل زيارته الرسمية لتايلاند، حيث أعرب المفتى عن تقديره للدور الذى تقوم به تايلاند حكومةً وعلماءَ- لتحقيق الاندماج الإيجابى لمسلمى تايلاند فى مجتمعهم.
 
وأكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء تمد يدها للجاليات المسلمة فى العالم لنشر المنهج الإسلامى الصحيح، وتحصين الجاليات المسلمة ضد الأفكارالمتطرفة والمتشددة التى تسعى لزعزعة استقرار المجتمعات.
 
وأبدى المفتى  استعداد دار الإفتاء الكامل لتدريب أئمة وعلماء تايلاند على مهارات الإفتاء؛ فى إطار السعى لتفعيل دور "الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم" لتصبح المظلة العالمية لجميع دور وهيئات الإفتاء.
 
من جانبه رحَّب شيخ الإسلام فى تايلاند الشيخ عزيز بيتاككومبول بمفتي  الجمهورية ضيفًا عزيزًا على تايلاند.وقال:"نأمل استمرار الزيارات لعلماء مصر والأزهر الشريف الأفاضل إلى بلادنا، فنحن ننظر إلى مصر دائمًا نظرة تقدير وإعزاز، وجميعنا مدينون بالفضل للأزهر الشريف وعلمائه".
 
وأعرب شيخ الإسلام فى تايلاند عن أمله فى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء. المصرية باعتبارها أكبر مرجعية للفتوى فى العالم.
 
جدير بالذكر أن اللقاء حضره السفير حازم طاهر سفير مصر في تايلاند-، والدكتور إبراهيم نجم -أمين عام دور وهيئات الإفتاء فى العالم،ومستشار مفتي الجمهورية-، وأعضاء السفارة المصرية وعلماء مجلس شيخ الإسلام فة تايلاند.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة