رئيس جامعة المنوفية يشهد إفتتاح المؤتمر الدولى الخامس لـ"تمريض المنوفية"

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:05 م
رئيس جامعة المنوفية يشهد إفتتاح المؤتمر الدولى الخامس لـ"تمريض المنوفية" إفتتاح المؤتمر الدولى الخامس لتمريض المنوفية
المنوفية _ محمد فتحي ومحمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الثلاثاء الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر الدولى الخامس لكلية التمريض الذي عقد تحت عنوان "نحو ممارسة تمريضية متطورة" تحت رعاية وبحضور الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة إيناس قاسم عميد الكلية ورئيس المؤتمر وبحضور الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد كبير من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وأخصائي التمريض بالمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة .
 
أكد رئيس الجامعة علي أهمية دور التمريض في الإرتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى مشيرًا إلى أن جامعة المنوفية رائدة في الممارسات الطبية والمهنية وتحرص دائما على أن تكون في الصدارة بالإخلاص في العمل والعمل بروح الفريق والعمل الجماعي التكاملي وأشاد رئيس الجامعة بكلية التمريض وأعضاء هيئه التدريس والتي كانت من أوائل كليات التمريض التي حصلت علي الاعتماد والجودة وأثنى على مشاركة طلاب الكلية في فعاليات المؤتمر .
 
و أشارت عميد الكلية ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش على مدار يومين الممارسة التمريضية القائمة على الدليل واستعمال التكنولوجيا في التمريض وضمان وسلامة وأمان المريض داخل المستشفيات إلى جانب عرض الحديث في التعليم والبحوث التمريضية.
 
وأكدت الدكتورة نجلاء المقدم أستاذ تمريض الباطنة والجراحة ومقرر المؤتمر أن المؤتمر سيعرض أيضا 8 أبحاث دولية مقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية.
 
وأوضحت أن فعاليات اليوم الأول تضمنت 4 محاضرات تناولت الطرق الصحية الطبيعية لتنقية الجسم من السموم وذلك بالصيام والاعتماد الكامل علي السوائل والمواد الطبيعية الغير مصنعة بدون مواد حافظة والمفاهيم الخاطئة لدي التمريض والمرضي عن أمراض القلب والجهاز الدوري وأوضحت المحاضرة كيفية التعامل مع المرضي وتوصيل الرسائل الصحية لهم بأسلوب مبسط يتناسب مع مستواهم التعليمي والثقافى.
 
كما تناول المؤتمر أهمية التثقيف الصحي للمرضي وكيفية مكافحة الإدمان كمان عقد علي هامش المؤتمر ورشة عمل حاضر فيها الدكتورة أمال عطية يس الأستاذ بقسم صحة التمريض تناولت كيفية صياغة الإمتحانات والطرق المختلفة لتقييم الطلاب معايير التقييم وكيفية وضع الأسئلة والأسلوب الأمثل لوضعها إلى جانب مناقشة كيفية وضع إستراتيجية للاختبارات
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة