رئيس "إى جى بنك": نخطط لرفع الحصة السوقية لـ5% خلال 5 سنوات

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:00 م
رئيس "إى جى بنك": نخطط لرفع الحصة السوقية لـ5% خلال 5 سنوات نضال عصر الرئيس التنفيذى لـ (إى جى بنك) يتحدث لـأحمد يعقوب محرر اليوم السابع
العين السخنة - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نضال عصر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ "إى جى بنك"، لـ"اليوم السابع"، إن مصرفه يخطط لرفع الحصة السوقية إلى 5% خلال 5 سنوات، من نحو 1% فى الوقت الحالى، عبر خطة تعتمد على التواجد ضمن الـ10 بنوك الكبار فى مصر فى عام 2021.

 

وأكد أن البنك حقق نتائج هامة بعد التطوير الذى شهده مؤخرا، مؤكدا أن حجم الأصول ارتفع من 11  مليار جنيه قبل التطوير إلى ما يزيد عن 45 مليار جنيه، مؤكدًا أن 60 – 70 % من محفظة القروض موجهة للمشروعات الصناعية الكبرى والبنية الأساسية.

 

جاء ذلك على هامش مشاركته فى افتتاح فعاليات دورة "شهادة المحرر الاقتصادى" والتى نظمها البنك لأول مرة فى مصر بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى بالعين السخنة ليستفيد منها الصحفيين المتابعين للشأن الاقتصادى، وذلك بحضور الدكتورة منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى والدكتورة علا الخواجة مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفى المصرى وعدد من قيادات "اى جى بنك" من بينهم د. ياسمين عبد الرازق رئيس قسم التخطيط الاستراتيجى وإيمان بدراوى رئيس قطاع التجزئة المصرفية وأحمد ناجى رئيس قطاع ائتمان الشركات وإبراهيم أباظة رئيس القطاع المالى وعمرو بكير عضو مجلس الإدارة التنفيذى ورئيس قطاع التدقيق الداخلى ونيللى محمود رئيس قطاع الاتصالات المؤسسية.

 

واستعرض نضال عصر النتائج التى جعلت "إى جى بنك" الأسرع نموا فى مصر، حيث قال إن البنك بعد تطويره نجح فى ضم أكثر من 100 ألف عميل جديد وافتتح 15 فرعا ليصل إجمالى عدد فروع البنك فى نهاية عام 2016 إلى 34 فرعًا فيما يستهدف البنك الوصول إلى 50 فرعا خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح عصر أن السبب الرئيسى فى تحقيق هذه النتائج هو الاعتماد على أفكار الشباب وقدراتهم، حيث إن المناصب القيادية بالبنك يشغلها شباب من سن 30 إلى 40 سنة، فيما تصل أعمار مديرى الفروع من 25 إلى 29 سنة، مؤكدا أن البنك فى خطته للتطور قرر زيادة عدد موظفيه من 650 موظفا تقريبا إلى 1700 موظف تقريبا، واعتمد فى 40 % من الموظفين الجدد على الموهوبين من حديثى التخرج، كما أن المساهمين فى البنك، قرروا دراسة زيادة نقدية لرأس مال البنك خلال الفترة القادمة بخلاف ما انتهت إليه الجمعية العمومية للبنك من قرار باحتجاز وزيادة رأس المال بمبلغ 300 مليون جنيه كأسهم مجانية.

 

وأضاف أن "إى جى بنك" يؤمن بأهمية التعليم والتطور لمواكبة التكنولوجيا واحتياجات الشباب، ولذا كان اهتمام البنك الأول بتعليم جيل من الشباب وتدريبهم على أعلى مستوى ليتمكنوا من تقديم خدمات ومنتجات تلبى احتياجات الشباب ليكون "إى جى بنك" هو بنك الشباب فى مصر لتغيير الصورة الذهنية للشباب عن البنوك، وذلك من خلال خدمات ذكية ومقار مختلفة تغير الصورة النمطية عن البنوك بدء من شعار البنك وامتدادا إلى سبل وقنوات تقديم الخدمات والمنتجات .

 

وألمح نضال عصر إلى بعض المنتجات الجديدة التى تعتمد على تعظيم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، قائلا: إن كلمة الشباب فى قاموس إى جى بنك تعنى الاعتماد على الإنترنت والتكنولوجيا المتطورة. وأوضح أن هذه المنتجات ستغير تعريف العمل المصرفى للشباب لتحقيق الشمول المالي. واستطرد قائلا: "هنروح المدارس والجامعات.. والفترة القادمة هنغيّر شكل البنك وهنقدم منتجات للشباب.. لكن الأهم التجربة الشبابية فى البنك".

 

وفى حديثه عن دعم البنك للشباب، عرض نضال عصر نموذجا لما قدمه البنك من دعم لشركة "كرم سولار" التى أنشأها شباب وحاولوا الحصول على تمويل لتوسيع نشاط أعمالهم من البنوك ولم يكن ذلك أمر يسيرا، إلا أن إى جى بنك بفكره الشاب وضع ثقته فى مشروعات شركة "كرم سولار" وقدم لهم التمويل اللازم حتى أصبحت الشركة من أكبر الشركات نموا فى مصر فى مجال إنتاج الطاقة الكهربائية عبر الخلايا الشمسية.

 

وأكد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ (إى جى بنك) أن هناك اهتماما كبيرا بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزى المصري. كما يهتم البنك بتمويل المشروعات متناهية الصغر موضحا أن حجم تمويل هذه النوعية من المشروعات بلغ 500 مليون جنيه عبر شركة متخصصة لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وسيصل حجم تمويل هذه المشروعات إلى مليار جنيه خلال الربع الأول من 2018.

 

وشدد نضال عصر على أن البنك حقق كل هذه النتائج من خلال سرعة التفاعل الايجابى مع معطيات السوق و الادارة اليقظة الرشيدة للمخاطر المختلفة، وكان الاعتماد على الشباب والتدريب القوى جدا هما كلمتى السر فى النجاح، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا وفقا للخطة الاستراتيجية التى وضعها البنك للخمس سنوات والتى تهدف لأن يكون إى جى بنك من أكبر 10 بنوك فى مصر عام 2021 وأن يصل عدد فروعه إلى 100 فرع.

 

ونوه إلى أن البنك نجح فى جذب واختيار عناصر مميزة جدا خاضوا العديد من الدورات التدريبية المكثفة والقوية فى مختلف جامعات العالم، وآخرهم 11 موظف يدرسون خلال عام ٢٠١٧ فى جامعات هارفرد ووارتون.

 

واستطرد نضال عصر، كيفية تحول البنك إلى مؤسسة منافسة لتصبح الأسرع نموًا فى مصر، وأجاب عصر قائلا أن التخطيط السليم والفكر المختلف كانا سببين رئيسيين فى ذلك، وتدعيما من مساهمى البنك فنحن الان بصدد دراسة ضخ 500 مليون جنيه نقدية بخلاف 300 مليون كما تم الاعلان عنها فى البورصة المصرية فى 29 مارس 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة