النائب مكرم رضوان: يجب أن يكون التأمين الصحى شاملا ولا يزيد أعباء المواطن

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:09 ص
النائب مكرم رضوان: يجب أن يكون التأمين الصحى شاملا ولا يزيد أعباء المواطن لجنة الصحة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر وصول مشروع قانون التأمين الصحى الشامل بعد موافقة الحكومة عليه بصورة مبدئية وإرساله لمجلس الدولة تمهيدا لمناقشته فى البرلمان.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستناقش مشروع القانون بمجرد إرساله من مجلس الدولة وإبداء ملاحظاتها عليه، موضحا أن القانون له أهمية قصوى فى تحسين المنظومة الصحية.

 

وأشار رضوان إلى أن أهم ما يجب أن يتضمنه مشروع القانون وضوح كيفية التمويل لتطبيق التأمين الصحى، وعدم وجود أعباء إضافية على المواطن، وأن يكون تأمين صحى شامل بدون نواقص، ولفت إلى أن يفترض أن يقدم القانون طفرة فى المنظومة الصحية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، قد أكد فى مؤتمر صحفى له بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على مشروع قانون التأمين الصحى وأرسلته إلى مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منظومة التأمين الغير صحي

تحتاج المنظومه لبدايه جيده وجديده

اداريا...وتقنيا....وطبيا.... ورقابيا...ومتابعه الأداء والجودة... تأمين علي مستوي راقي يرقي بالمواطن معنويا وطبيا.... الناس بتروح عشان تلف كعب داير...وهيه مريضه وعاجزه.... ازاي....الطاقم الطبي بداية من التمريض والعمال الي أعلي طبيب محتاجين يتدربوا ازاي يتعاملوا مع المريض كبني آدم...الرفق بالمريض...ده ربنا سبحانه وتعالي قال (ليس علي المريض حرج) وقال تعالي(لايكلف الله نفسا إلا وسعها) محتاجين بالتأمين أخصائيين وقائيين...لتوعية المرضي بالوقايه من المرض ...وده غير موجود بالمره...وتمنياتي لكم بالتوفيق...تحيا مصر...تحيا مصر..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة