اللجنة العليا للحج السياحى تواصل اليوم اجتماعاتها لتسعير برامج الرحلات

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 05:00 ص
اللجنة العليا للحج السياحى تواصل اليوم اجتماعاتها لتسعير برامج الرحلات حجاج مصريون - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة الضوابط المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1438هـ، والمتعلقة بتسعير برامج الحج السياحى بمستوياتها المختلفة، وكذلك الأسقف المحددة لكل مستوى.

 

وكانت اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، انتهت من اجتماعها الأول، وأعلنت فتح باب التسجيل لقرعة الحج السياحى للراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام 1438هـ، فى 15 من شهر رجب المقبل الموافق 12 أبريل، وذلك لمدة 30 يومًا، على أن تجرى القرعة العلنية فى منتصف شهر رمضان.

 

وقال شريف سعيد، عضو اللجنة العليا للحج السياحى، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إنه تم الموافقة على زيادة مبلغ جدية الحجز للمواطنين للمستوى الاقتصادى والبرى لـ10 آلاف جنيه بدلاً من 5 آلاف جنيه، كما تم زيادة مبلغ جدية الحجز للمستوى 5 و4 نجوم لـ15 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه.

 

وأضاف "سعيد"، أن اللجنة وافقت على بدء تسجيل أسماء وبيانات الحجاج فى النظام الموحد "المسار الإلكترونى"، اعتبارًا من 15 شوال المقبل حتى منتصف 15 ذى القعدة، على أن يكون سفر لجان القطاع لبدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية يوم 15 شوال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة