"الزراعة والتموين" تطرحان أسماكا بأسعار مخفضة 36 جنيها للبورى و16 للبلطى

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 03:00 م
"الزراعة والتموين" تطرحان أسماكا بأسعار مخفضة 36 جنيها للبورى و16 للبلطى أسماك
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

ومن المقرر أن يساهم البروتوكول الموقع بين الطرفين، فى تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيها، ونمرة 2 بسعر 33 جنيها، كذلك أسماك البطلى نمرة 1 بسعر 16 جنيها، ونمرة 2 بسعر 15 جنيها، ونمرة 3 بسعر 13 جنيها، بلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

 

وقال وزير الزراعة أن ذلك البروتوكول يهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتى ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر، بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

 

وأوضح البنا أن وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للثروة السمكية، تلتزم بموجب هذا التعاون بتسليم وزارة التموين ممثلة فى الشركة المصرية لتسويق الأسماك، كافة أنتاج المزارع السمكية الخاصة بها، من أسماك البلطى والبورى والمبروك بكافة درجاتهم، على أن تقوم الشركة بطرحها للبيع للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

 

وأشار وزير التموين إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً دائمين، بين وزارتي الزراعة والتموين، لتوفير وضخ السلع والمنتجات الغذائية وزيادة الكميات المطروحة منها، بأسعار مخفضة للمواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم، وخاصة المواطن البسيط، لافتاً إلى أن هذا البروتوكول تم إنجازه خلال 24 ساعة فقط، والاتفاق على كافة البنود الواردة به، التزاماً بتوجيهات الحكومة والقيادة السياسية بالعمل على التخفيف من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صياد

صياد بن صياد

هى الثروة السمكيه تقدر تتحكم فى شىء دى هيئه على ورق وبعدين اتجيب الاسعار منين اذا كان سعر طن العلف ارتفع من 5000 الى 10000 جنيه هو صاحب المزرعه ايبيع بالخساره بلاش تتضحكوا على الناس وعلجوا المشكله بواقعيه رخصوا العلف والسولار السمك يرخص لوحده

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

اه زى برتوكول الدجاج

عملتم برتوكول مع اصحاب مزارع الدواجن وفشل ولم نرى منه شىء انتم تضحكون على الشعب ام على انفسكم كل هذا سيتم تسريبه لاصحاب المطاعم وتجار الاسماك مالم يكن هناك رقابه صارمه وعقاب حازم فالمجمعات الاستهلاكيه ضمن منظومه الفساد اصلا ارحموا الشعب ياحكومه فاشله لكل المقاييس

عدد الردود 0

بواسطة:

اشتغاله

اشتغاله

انتم بتشتغلونا تعملو ازمه في الاسماك وترجو انتم تنزلو اسعار علي مزاجكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تحيه لتعليق 1)**. الاخ المحترم..صياد/..نورت الشعب...وفضحت وزاره التموين والزراعه

....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد امين

سؤال ؟؟

بلد يوجد بها نهر النيل وشمالها البحر الأبيض المتوسط وشرقها البحر الأحمر وبها مزارع سمكية ويحدث بها هذه الأزمة من المتسبب يا سادة ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فين سمك اسوان ( بحيرة ناصر ) ؟

000000000

هو دة اللي ها يحل المشكلة من جذورها ، و خللي الناس تاكلة بدل ما التماسيح هي اللي بتاكله ..... البلطي في بحيرة ناصر ... وصل وزن الواحدة الي اكثر من 10 كيلو و اكثر من كده كمان .

عدد الردود 0

بواسطة:

مترصد

سمك رخيص

اكيد ح تكون متربيه في مياه صرف صحي

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohand

اليوم السابع

كل الكلام ده مينفعش لازم منع تصدير السمك من المنبع

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان علي الصادق

الزراعه والتموين تطرحان اسماك باسعار مخفضه

بتمني الازمه دي تتحل ويكون فيه رأفه بالغلابه

عدد الردود 0

بواسطة:

د علاطف

تتكرر الماسة والحكومه تتدخل لتثبيت الازمة

في كل مرة تحدث ألازمه وترتفع الاسعار اكثر من 100-200% لأي سلعة يجتمع الجهاز الاداري ليس لحل ألازمه كما يفترض ولكن لتثبيت الازمة والاستفادة بها وكما حدث في ازمه الالبان والدواجن من قبل يتكرر الامر مع الاسماك فارتفعت الاسعار 300%من 12 الي 36 جنية رغم الاستهلاك والإنتاج لم يتغيرا والمصدرين يعملون تحت عباءة الدولة فيسمح لتصديره فيرتفع فتدخل الادارة لطرحة بالسعر الأعلى ولعل سيناريو ارتفاع سعر السكر ليس ببعيد فسحب السكر وتم تصديره لمصلحة افراد معروفه من الادارة وتدخلت الدولة فرفعت سعره و اليوم يتكرر الامر مع ألاسمك !!!! وهو ما يضع علامة استفهام كبيرة بعلاقة الادارة وازرعتها من مصدرين ومستوردون في رفع الاسعار ودور صندوق دعم الصادرات الذي يدعم هذا كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة