"إكسبريس": ترامب يلتقى دونالد توسك فى أول زيارة للرئيس الأمريكى إلى أوروبا

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 03:44 م
"إكسبريس": ترامب يلتقى دونالد توسك فى أول زيارة للرئيس الأمريكى إلى أوروبا دونالد توسك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك خلال الزيارة الأولى لترامب إلى أوروبا منذ انتخابات العام الماضي.


ورأت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى – أن ترامب وتوسك لم ينطلقا من البداية الأفضل فى علاقتهما بعدما شن الأول هجوما على الأخير خلال حملته للانتخابات الرئاسية، فى حين حذر رئيس المجلس الأوروبى من أن الولايات المتحدة باتت تهديدا لأوروبا.


وقالت الصحيفة إنه ومع ذلك فإن واشنطن والاتحاد الأوروبى يجريان محادثات بشأن اجتماع بين ترامب وتوسك فى مايو القادم عندما يطير الرئيس الأمريكى إلى بروكسل من أجل قمة لقادة حلف شمال الأطلسى "ناتو" ومنها إلى صقلية التى تستضيف اجتماع مجموعة السبع.


وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء يأتى وس توترات متزايدة بين الرئيس ترامب والتكتل بعدما هدده رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بالتوقف عن التصريحات المعادية للاتحاد الأوروبى أو المخاطرة بالبدء فى حرب.


ولفتت الصحيفة إلى أن الهجوم اللاذع من جانب يونكر على الرئيس الأمريكى جاء عقب امتداح ترامب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكسيت" وتشجيعه الدول الأخرى على القيام بنفس الأمر ومغادرة التكتل الذى تكتنفه المشاكل.


ونوهت الصحيفة إلى أن توسك بعث برسالة قبيل انعقاد قمة فى مالطا حول مستقبل الاتحاد الأوروبى إلى الدول الأعضاء الـ27 يخبرهم فيها بالصمود معا أمام التحديات واصفا الولايات المتحدة بأنها تهديد لأوروبا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة