إغلاق محطة مترو فى سان بطرسبرج بروسيا بعد إنذار بوجود قنبلة

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:53 ص
إغلاق محطة مترو فى سان بطرسبرج بروسيا بعد إنذار بوجود قنبلة جانب من تفجير مترو سان بطرسبرج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إغلاق محطة مترو فى سان بطرسبرج فى روسيا بعد إنذار بوجود قنبلة، وقالت وكالة نوفوستى الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، إنه تم إغلاق محطة سينايا بلوشتشاد فى سان بطرسبرج بعد مكالمة من مجهول تحذر من هجوم آخر محتمل.

من جهتها قالت وكالة إنترفاكس للأنباء إن مراسلها شاهد العديد من سيارات الإطفاء خارج المحطة.

وأعلن الحداد الثلاثاء فى سان بطرسبرج بشمال غرب روسيا حيث نكست الأعلام غداة اعتداء فى محطة مترو أوقع 11 قتيلا ونسب إلى انتحارى من قرغيزستان، وإفشال مخطط ثان فى اللحظات الأخيرة فى المحطة الواقعة فى الوسط التاريخى والسياحى للمدينة.

ووقع الاعتداء بعد ظهر الاثنين فى عربة تسير بين محطتين على خط يعبر وسط المدينة وأوقع 11 قتيلا و34 جريحا بحسب آخر حصيلة، فيما كشفت سلطات بشكيك أن المنفذ انتحارى من رعاياها.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية مباشرة فتح تحقيق حول "عمل إرهابى" موضحة أنه سيتم درس "كل الاحتمالات الأخرى".

ووضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مساء الاثنين باقة من الزهور الحمراء أمام المحطة التى وقع فيه التفجير. وكان ترأس قبل ذلك اجتماعا مع ممثلى الاستخبارات والإسعاف ووزارة الداخلية.

وأعلنت سلطات قرغيزستان، الجمهورية السوفياتية السابقة، الثلاثاء أن "انتحاريا" من رعاياها نفذ الاعتداء مشيرة إلى أنه ولد فى منطقة أوش التى توجه منها عدد كبير من الشبان للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش.

وصرح المتحدث باسم أجهزة الأمن فى قرغيزستان رخات سليمانوف لوكالة فرانس برس أن "الانتحارى فى محطة سان بطرسبرج هو مواطن من قرغيزستان يدعى اكبريون جليلوف  من مواليد العام 1995"، مضيفا "من المرجح أن يكون حصل على الجنسية الروسية".

وأوضح المتحدث أن أجهزة بلاده على اتصال "وثيق" مع نظيراتها الروسية. ولم تؤكد السلطات الروسية هذه المعلومات بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة