أبل تسعى لتطوير معالجات رسوميات GPU خاصة بها لهواتف آيفون المستقبلية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 05:00 ص
أبل تسعى لتطوير معالجات رسوميات GPU خاصة بها لهواتف آيفون المستقبلية شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد عن أن شركة "أبل" تعمل حاليًا على تطوير معالج رسوميات لأجهزتها المختلفة بنفسها، بدلاً من الاعتماد على شركات أخرى مثل شركة Imagination Technologies البريطانية التى كانت تعتمد عليها فى السابق لإمدادها بهذه الشرائح.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة معالجات الرسوميات لهواتف آيفون وأجهزة أيباد، أن شركة أبل، لن تتمكن من ترخيص تقنياتها قبل أقل من عامين، مضيفة فى بيان لها أن شركة أبل أبلغتها أنها تعمل على تصميم "معالج رسوميات" مستقل ومنفصل للتحكم بمنتجاتها، على أن تقلل من اعتمادها مستقبلا على التقنية الخاصة بالشركة البريطانية.

وأشارت التقارير إلى أن شركة أبل تعمل على تحويل رقاقتها الإلكترونية A، تضم وحدة معالجة مركزية CPU ووحدات معالجة الرسوميات GPU من تصميمها، على أن تظهر في هاتف أيفون إصدار 2018، وكانت شركة أبل قد نجحت في وقت سابق فى تصميم وحدات المعالجة المركزية CPU، وذلك من خلال الاعتماد على معالجات معمارية ARM مما يجعلها تطمح فى تحقيق استقلالية جديدة بمجال تصميم وحدات معالجة الرسوميات GPU.

على جانب آخر شككت شركة "Imagination Technologies" البريطانية، في قدرة شركة أبل على تصميم معالج رسوميات بنفسها دون انتهاك براءات الاختراع الخاصة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة