وزير الخارجية الجزائرى: نوفر أجواء موضوعية للملاحظات على الانتخابات

الأحد، 30 أبريل 2017 08:08 م
وزير الخارجية الجزائرى: نوفر أجواء موضوعية للملاحظات على الانتخابات وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة حرص بلاده على توفير "شروط العمل الشفاف والموضوعي" لكافة بعثات الملاحظين القادمين إلى الجزائر لمتابعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها فى الرابع من مايو المقبل، مشيرا إلى وجود خلية عمل من مختلف القطاعات الوزارية تعمل على الاستجابة لطلباتهم.

وقال لعمامرة - خلال استقباله رئيس وفد ملاحظى الاتحاد الأفريقى محمد ديليتا ورئيس البعثة العربية الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية سعيد أبو على الموجودين بالجزائر بمناسبة التشريعيات - إن الجزائر تحرص على توفير شروط العمل الشفاف والموضوعى لكافة الملاحظين وتسهر على أن يقوم هؤلاء بكل الاتصالات التى يرونها مناسبة مع الأطراف المشاركة فى الانتخابات التشريعية من أحزاب ومرشحين ومجتمع مدنى وإعلام وكذا عدد من مؤسسات الدولة.

وأضاف أن جميع بعثات الملاحظين الممثلين للجامعة العربية والاتحاد الأفريقى ومنظمة التعاون الاسلامى والاتحاد الأوروبى وهيئة الامم المتحدة ستنتشر عبر أنحاء البلاد وستعمل بالتنسيق مع بعضها فى إطار العمل المتكامل وتضافر الجهود من خلال مقارنة الملاحظات التى تنجز ، مؤكدا أن مؤسسات الدولة ستكون على أتم استعداد للاجابة على أى تساؤل والقيام بأى عمل يطلبه الملاحظون ، موضحا أنه توجد خلية عمل مكونة من مختلف القطاعات الوزارية تعمل على تنظيم التشريعيات ستستجيب لطلبات الوفود.

وأكد أن جميع الملاحظين الدوليين يملكون الخبرة والتجربة اللازمة للقيام بمهامهم ، موضحا أن بعضهم شارك فى استحقاقات سابقة فى الجزائر منذ 1995 ومنهم من شارك فى استحقاقات فى دول عربية وأجنبية.

من جانبه ، قال رئيس وفد الجامعة العربية سعيد أبو على إن الجامعة شريكة فى مثل هذه المناسبات والأعراس الانتخابية التى تسعى لتعزيز المسار الديمقراطى بالجزائر برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ، مشيرا إلى أن وفد الجامعة الذى يتكون من 120 ملاحظا أعد الترتيبات اللازمة لأداء مهمته ، حيث سينتشر أعضاءه فى جميع الولايات ابتداء من يوم الاقتراع تدعيما لمسيرة الديمقراطية.

وأضاف " سنحرص على القيام بدورنا فى منتهى المهنية والموضوعية فى تقييم مدى تطابق وتوافق الاطار الدستورى والقانونى المنظم للعملية الانتخابية مع الاجراءات العملية لمختلف جوانب العملية الانتخابية".

وتابع " سنعد التقارير النهائية والملاحظات وفق المعايير الدولية التى نستخلص من خلالها العبر التى تسهم فى تطوير العمل الديمقراطى العربي" ، مشيدا بالتسهيلات التى قدمتها وزارة الخارجية والأجهزة المختصة فى الجزائر لتمكين بعثة الجامعة من القيام بدورها.

بدوره ، قال رئيس وفد الاتحاد الأفريقى محمد ديليتا - الذى سبق وأن ترأس بعثة الاتحاد الأفريقى لملاحظة الانتخابات الرئاسية فى الجزائر سنة 2014 - " نحن هنا فى إطار التشريعيات المقبلة بدعوة من الجزائر وسنشارك بـ 150 ملاحظا لتغطية هذه الإنتخابات".

وأضاف " إننا نتابع الجهود التى تبذلها الدولة الجزائرية بشأن التحضيرات الخاصة بهذا الاستحقاق فى إطار التعديل الأخير للدستور".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة