أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة6.. الشروط الأمنية شرط منح الجنسية المصرية مقابل وديعة

الأحد، 30 أبريل 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة6.. الشروط الأمنية شرط منح الجنسية المصرية مقابل وديعة استيفاء الشروط الأمنية شرط منح الجنسية المصرية مقابل وديعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية، فى مقدمتها إعلان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن منح الجنسية مقابل وديعة بنكية هو أمر معمول به فى كثير من دول العالم، مشددًا على أن منح الجنسية سيكون وفقًا لضوابط أمنية محكمة لا غنى عنها.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن منح الجنسية مقابل وديعة بنكية هو أمر معمول به فى كثير من دول العالم، مشددًا على أن منح الجنسية سيكون وفقًا لضوابط أمنية محكمة لا غنى عنها، موضحًا أن الوديعة لا تعنى الاستغناء عن استيفاء الشروط الأمنية لمنح الجنسية.
 
 
حدد مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، وفق الصيغة النهائية التى انتهت إليها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأرسلتها لهيئة مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، تمهيدا لمناقشتها بالجلسة العامة، الشروط اللازم توافرها فيمن يتم تعيينه فى منصب المحافظ.
 
 
كما انفردت "اليوم السابع" منذ أكثر من شهر، أعلن صباح اليوم عن تعيين الفريق مهاب مميش لرئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير لمدة عام، بالإضافة إلى عمله، وتعيين محفوظ محمد طه مرزوق نائبا لرئيس الهيئة لمدة عام.
 
 
أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن ما صدر من إحدى المحاكم السويسرية، فيما يتعلق بتغريم الهيئة العامة للبترول المصرية 2 مليار دولار ليس حكمًا، ولكن تتمثل القضية فى أن محامى هيئة البترول والشركة المصرية للغازات قام بعمل استشكال ضد حكم التحكيم الذى صدر من قبل، مشيرًا إلى أن المحكمة السويسرية رفضت الاستشكال.
 
 
شهدت احتفالية عيد العمال، استقبال المرأة العاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالزغاريد رافعين أعلام مصر وسط هتافات "بنحبك يا سيسى".
 
 
كشفت وزارة التضامن فى بيان لها اليوم الأحد التفاصيل المتعلقة بالطفل عبد الرحمن نادى فكرى، والمعروف إعلاميًا بـ"الراقص مع الكلاب"، وظهوره مرة أخرى فى شوارع وسط القاهرة، رغم تسليمه إلى دار لرعاية الأطفال قبل أن يظهر والده ويتسلم الطفل من الدار.
 
 
البابا فرانسيس يوجه رسالة قوية للإرهاب من بلد الأمن والأمان
 
 
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، الأمريكية، إن إصرار البابا فرانسيس على عدم استخدام سيارة "بوبيموبيل" الواقية من الرصاص وإصراره على ركوب سيارة فيات بسيطة فتح نافذتها لتحية الناس، خلال زيارته لمصر، هو رسالة تحدى قوية للإرهابيين.
 
 
بدأت بعثة صندوق النقد الدولى، زيارتها اليوم، الأحد، إلى مصر، وسيجرى وفد صندوق النقد الدولى محادثات مع وزارة المالية ومسئولى البنك المركزى خلال الزيارة، التى من المقرر أن تنتهى فى 11 مايو، وسيناقش البنك المركزى الإجراءات التى اتخذها الحكومة المصرية تنفيذا لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد.
 
 
قال المهندس شريف، رئيس الوزراء، تعليقا علي عمل بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة في مصرحاليا ، أن ما يتم تنفيذه هو برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى وأي قرار سيكون في صالح مصر والمواطن المصرى.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
 
 
اجتماع المجلس القومى للإعاقة
 
قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، إن إجتماع المجلس القومي للإعاقة مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق إلي مناقشة توصيات مؤتمر الشباب بأن يكون ٢٠١٨ عام متحدي الإعاقة بالإضافة إلي مناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول الميزانية المتعلقة بالمجاس وإستراتيجية المجلس، وتم الاتفاق علي تشكيل  لجنة في وزارة الصحة لحل مشكلات المعاقين.
 
 
تحلم كل فتاة بيوم زفافها، وارتداءها الفستان الأبيض، وترك منزلها الذى تربت فيه لتزف إلى عش الزوجية، وتبدأ فى تكوين أسرة صغيرة داخل هذا العش مع من اختارها قلبها.. لكن أن يتحول الحلم إلى كابوس قبل تحقيقه هنا تمكن المأساة التى تعيشها عبير عاطف 23 سنة، والتى تزوجت زواجا أقرب ما يمكن أن نطلق عليه "جواز شرعى من غير قسيمة".
 
 
أعلنت مديرية أمن بورسعيد اليوم، الأحد، أن الأجهزة الأمنية تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تلاعب فى مستندات إحدى الحاويات التابعة لشركة لتجارة السيارات بهدف تخفيض الرسوم الجمركية.
 
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن "الوزارة ستلغى لغة المجموع من القاموس، فالمهم هو متعة التعلم، و95% من المناهج تعتمد على المعرفة فقط دون المتعة، وسيكون هناك جزء كبير جدًا يعتمد على الأنشطة، بحيث يكون هناك جزء فى التعليم يبنى الشخصية، وجزء آخر يبنى الفنون والمهارات والأنشطة، فلابد أن يكتشف الطالب نفسه من جديد"، موضحًا أن المعلمين استمتعوا بأداء دورهم بعد تخرجهم من مشروع "المعلمون أولًا"، وأصبحوا متحمسين للتدريس وبالتالى عاد الطالب إلى المدرسة.
 
 
عمرو الجارحى وزير المالية
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، إنه تم تثبيت سعر الدولار الجمركى عند 16.5 جنيه طوال شهر مايو القادم، وبدءًا من الغد الموافق 1 مايو 2017.
 
 
وسط موجة من التطرف والإرهاب تضرب مصر بين وقت وآخر، وتشتد نارها فى شمال سيناء، مع جهود قوية ومتواصلة من القوات المسلحة ووزارة الداخلية لمواجهة الأعمال الإرهابية والإرهابيين مواجهة أمنية حاسمة، نقف فى احتياج حقيقى لمواجهة التطرف والأفكار التى تصنعه وتستلب عقول الشباب باتجاهه، مواجهة فكرية ودينية، وهو ما تعمل عليه وزارة الأوقاف بقوة، فى إطار فرض سيطرتها ورقابتها على العمل الدعوى فى مساجد مصر وعلى منابرها، بينما تحاول فئات عديدة العمل على خلخلة هذا الدور إضعاف رقابة الأوقاف على المساجد، والتغلغل خارج الرقابة والضوابط القانونية، وهو الصراع الممتد طوال الوقت، ولكن يزيد اشتعالا مع حلول موسم شهر رمضان كل عام.
 
 
لم يكن يتوقع الكثيرون قبل 100 يوما من الآن حينما أدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليمين الدستورية، طبيعة سياسة الولايات المتحدة مستقبلا، وكيف ستمر هذه الشهور الثلاثة على حياة الأمريكيين والعالم أجمع، بعد وصول الرئيس الـ45 إلى سدة الحكم، الذى تسببت قراراته المثيرة للجدل فى موجة انتقادات لاذعة على جميع الأصعدة سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.
 
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الأحد، بالإعدام شنقًا حضوريًا وبإجماع أراء أعضاء المحكمة للمتهمين عبد الله هشام محمود حسين، وعبد الله عيد عمار فياض، كما قضت بالإعدام غيابياً على القيادى الإخوانى الهارب "وجدى غنيم"، بتهمة تأسيس وقيادة خلية إرهابية.
 
 
معتمرين مصريين
 
ينشر "اليوم السابع" إجراءات وشروط وزارة الحج والعمرة السعودية، للحصول على تصاريح لمزاولة نشاط وكيل خارجى لخدمات المعتمرين.
 
 
أعلنت الداخلية السعودية اليوم الأحد القبض على 46 متهما فى أنشطة إرهابية من بينهم 32 سعوديا و14 من جنسيات باكستانية ، يمنية ،وأفغانية ،ومصرية ،وأردنية وسودانية فى جدة متورطون فى الهجوم على المسجد النبوى. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
 
كشف  مسئول في الحكومة التونسية اليوم الأحد عن تفاصيل العملية الأمنية التى قادتها الشرطة التونسية فى مدينة سيدى بوزيد، حيث أكد ان الشرطة قتلت أحد العناصر الإرهابية فى حين فجر آخر نفسه عبر حزامه الانتحارى خلال تبادل لإطلاق النار.
 
 
قال قسام البرغوثى، نجل الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى، إن الأسرة لا تعلم مكان احتجاز والده، مشيرا إلى فشل فريق المحامين والصليب الأحمر الدولى من الوصول لمكان عزله، فى ظل حالة قلق شديدة تسيطر على الأسرة، خوفا على حياته، خاصة أنه يدخل اليوم الـ13 للإضراب عن الطعام ضمن إضراب الأسرى الفلسطينيين الواسع.
 
 
وسط اشتعال أزمة إيمان أحمد المصرية، المعروفة بأسمن امرأة فى العالم، نشرت صحيفة "india today" الهندية على موقعها الرسمى، مقطع خبر جديد عن استكمال إيمان رحلة علاجها فى الهند رغم كل تطورات الأزمة بين موفازال لاكدوالا الطبيب المشرف على علاجها بالهند وبين شقيقتها شيماء، ويقول الخبر إن إيمان تستكمل علاجها بالهند وتخضع لجلسة علاج طبيعى بمستشفى سيفى الهندى مع المختصة.
 
 
رغم تبقى مدة تتجاوز الشهرين على انتهاء الموسم الحالى، إلا أن إدارة الأهلى تسابق الزمن لإنهاء ملف صفقات الموسم الجديد، لتلبية مطالب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، والذى طلب التعاقد مع 6 لاعبين على الأقل.
 
 
إيمان تلعب الكرة
 
وسط اشتعال أزمة إيمان أحمد المصرية، المعروفة بأسمن امرأة فى العالم، نشرت صحيفة india today الهندية على موقعها الرسمى، مقطع فيديو جديدا عن إيمان وهى تلعب الكرة خلال جلسة علاج طبيعى بمستشفى سيفى الهندى مع المختصة.
 
 
قضى نادى لاتسيو على أحلام محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى، فى الحصول على لقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو" هذا الموسم، بعدما تغلب على روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب "الأولمبيكو"، فى قمة مباريات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نخنوخ

والله العظيم لو ببلاش مش عاوزها

هههههههه الجنسيه المصريه .. المفروض الحكومه هى اللى تدى فلوس للراغب قى الجنسيه المصريه مش العكس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ماهر

الجنسية المصرية

اللى يشترى الترام اذكى من اللى يشتريها والله ال90مليون منهم 88مليون عايزين يطفشوا منها ولو العالم الان بدون تاشيرات دخول لما تعدى سكانها 1مليون على الاكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي رقم 1

فيه ناس كانت عايشة احسن منك مائة مرة ولازالت و دلوقتى تتمني الجنسية المصرية. بص حوليك في الخريطة و انت تعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المصري

وديعه

الجنسيه مقابل وديعه. .. فاضل ايه تاني مش بعتوه مش كفايه الارض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة