مواطن يتهم طبيبًا فى طنطا بقطع القناة المرارية لزوجة شقيقه

الأحد، 30 أبريل 2017 05:48 ص
مواطن يتهم طبيبًا فى طنطا بقطع القناة المرارية لزوجة شقيقه غرفة عمليات - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم المواطن على طلعت سيد، روى فى المحضر رقم 3436 بقسم شرطة طنطا ثان، الطبيب "أمير.ا" بالمسئولية عن تدهور حالة زوجة شقيقه دينا مجدى عبد الفتاح دياب، التى تعمل فى مجلس مدينة طنطا، قائلاً: "دخلت زوجة أخى لأحد المستشفيات الحكومية فى طنطا لاستئصال المرارة، لكن الطبيب استأصل المرارة وقطع القناة المرارية، ثم أغلق الجرح وطمأنهم أن كل شىء على ما يرام".

 

وأضاف طلعت، :"بعد أسبوع لم تتحسن المريضة وارتفعت الحرارة فى جسدها بشكل كبير، ذهبنا إلى طبيب باطنى لمعرفة سبب "السخونة" وطلب منا عمل أشعة وسونار للوقوف على حالة المريضة، وبالفعل تم المطلوب ليكتشف الطبيب وجود "عُقدة" والتهاب فى المعدة، فطلب منا الرجوع مرة أخرى للطبيب الذى أجرى الجراحة، ثم طلب عمل "درنقة" فى معهد الكبد بشبين الكوم، وبعد ذلك لم تتحسن الحالة أيضًا ليقترح علينا بعض الأطباء الذهاب إلى أحد المستشفيات الخاصة فى المهندسين".

 

وتابع شقيق زوج المريضة:" بالفعل ذهبنا لمستشفى فى المهندسين، وطلب الأطباء عمل سونار بالصبغة، تكلف مبلغ 10 آلاف و800 حنيه، وتم عمل السونار ليكشف عن حجم العُقدة الموجودة وأيضا وجود "خُراج" والتهابات فى المعدة، لينصحنا الأطباء فى المستشفى بعمل جراحة ستتكلف 30 ألف جنيه، ليكون إجمالى التكلفة 40 ألف و800 جنيه بخلاف الأدوية".

 

وأوضح "ذهبت للطبيب الذى أجرى الجراحة، طلبت منه المساعدة فى ثمن العملية التى تسبب فيها، فرد قائلاً: "الطب الشرعى مش هيثبت حاجة، المستشفى ضهر ليا ومحدش حيقدر يعمل معايا حاجة، هو أنتو كنتوا اديتونى أبيض ولا أسود"، مؤكدًا أنه بعد حواره مع الطبيب المستهتر ذهب إلى قسم شرطة طنطا ثان، وحرر المحرر رقم 3436 ضد الطبيب "أمير.ا" بصفته المسئول عن الإهمال الذى أوصل بالحالة لهذه الدرجة ومعرضًا حياتها للخطر.

 

وأنهى شقيق زوج الضحية، أن المريضة أجرت جراحة صباح أمس فى المستشفى بالمهندسين، وكشف الجراح عن تهالك أجهزة الجسم بسبب الأدوية والمضادات الحيوية، ثم طلب منهم أن يجروا جراحة أخرى بعد 3 أشهر ليفك عقدة القناة المرارية المقطوعة وتركيب قناة جديدة لها، مطالبًا بحق زوجة شقيقه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ال الحلو

فساد ضمير

كان الله بعونك فقصتك شبيه لقصتنا منذ شهر لا احد يعي بأن هناك أسرتان يملؤل قلوبهم الحزن والهم بسبب فساد ضمير هذا الدكتور حدث مع زوجة أخي لا تتنازل عن البلاغ بالشرطة ومديرية الصحة والنيابة الادارية وليعرفوا بان مالك الملك يعلم ما تخفي صدورهم .وكاهم آتيه يوم القيامة فردا.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو محمد

اسم الطبيب

رغم المحاذير القانونية الا أن نشر اسم الطبيب والمستشفى أمر ضروري في تلك الحالات لأسباب عديدة أولها تحذير مرضى آخرين من الوقوع في براثن هذا الطبيب والمستشفى ، ثانيا ردع أي طبيب او مستشفى من التهاون في صحة المرضى.. لابد من تعديل قانون النشر في مثل تلك الحالات التي لا تستهدف التشهير بقدر ما تحقق التوعية والإرشاد والتحذير لجمهور القراء وجموع المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

متفائل

هذا الاهمال والاستهتار بحاية المصريين من المسؤل عنه

اين ضمير الطبيب اين القسم اين وزارة الصحه هل من مجيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة