أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل جديدة فى تحقيقات تفجيرات الكنائس.. ارتفاع عدد المتهمين إلى 52 متهما.. الإهابى الهارب "مهاب" تلقى أوامر من الإخوان بتكوين خلية فى القاهرة لاستهداف المسيحيين وتدرب على يد داعش فى سيناء

الأحد، 30 أبريل 2017 10:56 م
تفاصيل جديدة فى تحقيقات تفجيرات الكنائس.. ارتفاع عدد المتهمين إلى 52 متهما.. الإهابى الهارب "مهاب" تلقى أوامر من الإخوان بتكوين خلية فى القاهرة لاستهداف المسيحيين وتدرب على يد داعش فى سيناء الانتحارى الارهابى مفجر كنيسة الاسكندرية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على عدد من المتهمين المتورطين فى تفجيرات كنيستى مار جرجس والمرقسية ، وتم إحالتهم لنيابة أمن الدولة العليا، التى أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية.

 

وأشارت المصادر إلى أن عدد المتهمين المحبوسين على ذمة قضية تفجير الكنيستين  ارتفع إلى 7 متهمين من معتنقى الأفكار التكفيرية ، والمنتمين لتنظيم داعش الإرهابي ، بينما ارتفع عدد المتهمين فى قضية تفجير الكنيسة البطرسية إلى 45 متهما من عناصر الخلية.

 

وكشفت التحريات إلى أنه عقب عودة المتهم الهارب مهاب مصطفى السيد الهارب من قطر عام 2015 ، توجه وفق التكليفات الصادرة إليه إلى محافظة شمال سيناء، لإعداد مخطط بتنفيذ التكليفات الصادرة من قيادات الإخوان، وبدعم مالى ولوجستى من الجماعة لاستهداف المسيحيين والكنائس ، لزعزعة استقرار البلاد، وإثارة الفتن، وأن المتهم أخبر أفراد أسرته وعدد من اصدقاءه انه متوجه للسعودية لأداء العمرة.

 

وكشفت المصادر عن تلقى المتهم دورات تدريبية على استخدام السلاح ، وتصنيع العبوات التفجيرية عام 2015 ، ثم عاد  لمحل اقامته ، وتلقى تعليمات من قيادات تنظيم داعش فى سيناء  بالعمل تحت مسئولية عمرو سعد قائد خلايا التنظيم خارج مدن القناة، وتكوين خلية فى محافظات القاهرة الكبرى، لتنفيذ  التعلميات ، وأنه  تمكن من  استقطاب شقيقه محسن لنقل التكليفات التنظيمية إلى باقى عناصر التنظيم، والمشاركة فى التخطيط لتنفيذ التفجيرات.

 

وأضافت المصادر أن المتهم  نجح فى استقطاب عدد من اصدقاءه وضمهم للخلية ، وأنه تلقى تعليمات من المتهم "عمرو سعد"، فى  شهر نوفمبر أثناء تواجده فى سيناء برصد الكنسية البطرسية تمهيدا لاستهدافها وفق مخطط الجماعة، وبالفعل أخطر قيادى التنظيم بتائج عملية الرصد عقب عودته إلى سيناء، وبعدها تلقى تعليمات بالاتصال بعناصر التنظيم فى القاهرة لتوفير مكان لإيواء العنصر الانتحارى محمود شفيق لتنفيذ عملية استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية بتاريخ 8 ديسمبر، وتنفيذا لذلك اجرى المتهم مهاب الهارب اتصال بالمتهم رامى عبد الحميد لتوفير مكان لإيواء العنصر الانتحارى ، وبتاريخ 10 ديسمبر استقبل المتهم رامى عبد الحميد، فى منزله الانتحارى محمود شفيق وشخص آخر تولى عملية تأمين تحركات ورصد الكنيسة البطرسية قبل عملية التنفيذ.

 

وحددت نيابة أمن الدولة العليا،  جلسة 7 مايو المقبل لنظر تجديد حبس كلا من رامى محمد عبدالحميد 34 سنة، وزوجته علا حسين، المتهمين بإيواء الانتحارى الذى فجر نفسه بالكنيسة البطرسية بالعباسية أثناء احتفالات أعياد الميلاد ، إضافة إلى المتهم محمد حمدى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة