أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج أمريكى شهير يصور حلقات عن "رمسيس الثالث" بالأقصر مع زاهى حواس

الأحد، 30 أبريل 2017 08:26 م
برنامج أمريكى شهير يصور حلقات عن "رمسيس الثالث" بالأقصر مع زاهى حواس فريق برنامج (to down show) يلتقط صور تذكارية مع اهالى المحافظة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلي الأقصر فريق برنامج (to down show)، أحد أشهر البرامج التليفزيونية في أمريكا والعالم، والذي يعرض علي قناة (nbs الأمريكية)، حيث يصور البرنامج حلقات خاصة عن مومياء الملك رمسيس الثالث، وأبرز الأسرار الأثرية والقصة المعروفة بإسم (مؤامرة الحريم)، وكيفية اكتشاف الخبيئة فى الدير البحرى بمدينة القرنة غرب الأقصر، ويتم تصوير حلقات البرنامج بالكامل فى المتحف المصرى والبر الغربى بمحافظة الاقصر.
 
ويستضيف البرنامج الأشهر في العالم، العالم الكبير الدكتور زاهى حواس، حيث يستعرض مقدم البرنامج "كير سيمونس"، مع وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس قصص وروايات الملك رمسيس الثالث، ويفتح معه خزائن الأسرار الفرعونية الشيقة.
 
وتعرض الحلقات التي تم تصوير جزء كبير منها داخل مقبرة الملك رمسيس الثالث بوادي الملوك، وكذلك داخل خبيئة المومياوات بالدير البحرى، في شهر يونيو القادم، حيث من المتوقع أن يشاهد حلقات البرنامج الذى يحظى بنسبة متابعة كبيرة حول العالم ملايين المشاهدين، كما سيتم عرض فيلم المومياء، الذي قام ببطولته النجم العالمي توم كروز.
 
من جانبه لفت الدكتور مصطفي وزيرى، مدير آثار الأقصر، إلى إنه سيتم استعراض أبحاث ودراسات الدكتور زاهي حواس، حول سبب مقتل رمسيس الثالث، مشيراً إلى إن المؤمياء الخاصة بالملك اكتشفت فى خبيئة الدير البحرى بالبر الغربى بالأقصر.
 
وقام الدكتور زاهي حواس، بإجراء أبحاث ودراسات حولها، مؤكداً إن زيارته للأقصر حظيت بترحاب شديد من تلاميذه والعاملين بالآثار، والعديد من السياح الذين التفوا حوله فور رؤيته، وأصروا على إلتقاط الصور التذكارية معه، لافتاً إلى إن حواس استجاب للقائمين على البرنامج، وقام بتصوير الحلقة داخل الخبيئة التى يصل عمقها إلى ١٢ متر فى الجبل، رغم إصابته فى قدمه وعدم تمكنه من الحركة والسير بصورة طبيعية.
 
علي صعيد متصل، استضاف البرنامج محافظ الأقصر، محمد بدر، الذى أكد إن البرنامج سيكون له أثر كبير في  تنشيط السياحة، من خلال تسليطه للضوء علي أهم الكنوز الأثرية، لافتا إلى إن البرنامج يحظى بنسب مشاهدة كبيرة حول العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة