بالصور.. القوات الأمريكية تصل إلى مدينتى القامشلى وعامودا فى سوريا

الأحد، 30 أبريل 2017 10:33 ص
بالصور.. القوات الأمريكية تصل إلى مدينتى القامشلى وعامودا فى سوريا قوات الجيش الأمريكى
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت قوات أمريكية إلى مدينتى القامشلى وعامودا التابعين لمحافظة الحسكة، للانتشار على الحدود بين سوريا وتركيا، لمنع الاشتباكات بين قوات الوحدات الكردية والجيش التركى.

ونشرت وكالة "رويترز" للأنباء صوراً لعناصر من تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية تقف جنباً إلى جنب مع قوات أمريكية على الحدود التركية السورية، وأوضحت رويترز أن الصور التقطت عن معبر كيزيل تبه الواقع فى مدينة ماردين الواقعة على الشريط الحدودى بين سوريا وتركيا.

يأتى ذلك بعد ساعات من إعلان مصدر فى وحدات حماية الشعب الكردية لوكالة "سبوتنيك"، أن العسكريين الأمريكيين بدأوا بنشر المدرعات على طول الحدود التركية السورية بدءا من مدينة كوبانى (عين العرب) إلى القامشلي، مؤكداً، أن الولايات المتحدة تحاول منع وقوع اشتباكات بين القوات المسلحة التركية والقوات الكردية.

يذكر أن جيف ديفيس المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قال يوم الجمعة، إن "القوات الأمريكية منتشرة عبر كامل المنطقة الشمالية من سوريا، وتعمل مع شركائنا فى قوات سوريا الديمقراطية، والحدود هى من بين المناطق التى يعملون فيها"، واستخدم المتحدث عبارة "شركائنا" فى حديثه عن قوات "سوريا الديمقراطية" التى تمثل أكراد سوريا، وترتبط بحزب العمال الكردستاني.

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

 

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

 

جانب من وصول القوات الامريكية
جانب من وصول القوات الامريكية

 

قوات الجيش الأمريكى
قوات الجيش الأمريكى

 

وصول القوات
وصول القوات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة