أكرم القصاص - علا الشافعي

"الليلة عيد والشقيانين بيتكافئوا".. 10 رسائل للسيسي فى احتفالية عيد العمال.. الرئيس يوصى سواعد مصر بإتقان العمل.. ويناشد أصحاب الأعمال بحل أزماتهم.. ويكرم الرموز العمالية.. والحاضرون يستقبلونه بـ"الزغاريد"

الأحد، 30 أبريل 2017 12:21 م
"الليلة عيد والشقيانين بيتكافئوا".. 10 رسائل للسيسي فى احتفالية عيد العمال.. الرئيس يوصى سواعد مصر بإتقان العمل.. ويناشد أصحاب الأعمال بحل أزماتهم.. ويكرم الرموز العمالية.. والحاضرون يستقبلونه بـ"الزغاريد" الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حوار مفتوح مع العمال بعيدهم السنوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عيد العمال، عيد كل مصرى يكد ويعرق بشرف ونزاهة ويبذل جهده لتقدم الوطن"، تلك كانت أول رسالة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لعمال مصر باحتفالية عيد العمال، حيث أكد أن العامل المصرى هو ثروة الوطن.

عيد العمال (1)

90 دقيقة من الرسائل للعمال فى حضرة الرئيس

وخلال الاحتفالية التى تقدم صفوفها كبار رجال الدولة، قضى عمال مصر ما يقرب من 90 دقيقة فى حضرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعث خلالها الرئيس عددا من الرسائل لعمال مصر جاء فى مقدمتها حين وجه نداءه لعمال مصر، قائلا: "أشد على أيديكم فمصرنا تنتظر منكم الكثير لنشيد معا أركان المستقبل لأجيالنا".

 

وأكد الرئيس السيسي فى رسالة أخرى لعمال مصر، أن تعاليم الأديان أوصت بأن العمل عبادة، مناشدا العمال قائلا: "أوصيكم بإتقان العمل فوطنكم ينتظر ثمار جهودكم".

عيد العمال (13)

السيسي للعمال: قادرون على القصاص لشهدائنا

وفى رسالة قوية فى مواجهة الإرهاب أكد الرئيس السيسي: "قادرون على القصاص لحق شهدائنا وسنحيا معا حياة كريمة فى وطننا مهما كلفنا ذلك من تضحيات"، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول، التى حظرت من الإرهاب، وأن الجيش المصرى ورجال الشرطة يخوضا حربا ضد الإرهاب والتطرف.

عيد العمال (2)

كما أكد السيسي فى رسالة أخرى وجهها لعمال مصر على ضرورة الاهتمام بفئات العمالة غير المنتظمة الموسمية ودمج القطاع غير المنظم فى الاقتصاد الرسمى، فضلا عن رسالته باهتمام الدولة بالصناعات كثيفة العمالة خاصة الغزل والنسيج.

عيد العمال (3)

الرئيس يناشد أصحاب الأعمال بحل مشكلات العمال

وفى رسالة أخرى ناشد الرئيس السيسي أصحاب الأعمال بحل مشكلات العمال، موجها تحية للكادحين من أجل حياة كريمة وأن القطاع الخاص شريك فى الدولة.

عيد العمال (4)

100 مليون جنيه مفاجأة السيسي للعمال فى عيدهم

وفى مفاجأة الرئيس للعمال، قرر دعم صندوق الطوارئ ب 100 مليون جنيه لتكون بذلك هدية العمال فى عيدهم، واختتم رسالته بالتأكيد على دور المرأة، حين وجه كلمته للمرأة العاملة قائلا"مش قلتلكوا عظيمات مصر وأنا عارف الست بتشتغل إزاى وبتربى عيالها إزاى".

عيد العمال (5)

الرئيس يكرم الرموز العمالية

وفى لافته إنسانية، حرص الرئيس السيسي النزول من على المنصة باحتفالية عيد العمال، لتكريم إسماعيل إبراهيم فهمى، رئيس النقابة العامة لأعمال النقل الجوى، ووزير القوى العاملة الأسبق، الذى حضر الاحتفالية بعكاز.

 

كما حرص الرئيس أيضا على النزول من على المنصة لتكريم ميلاد نجيب خلة جندى، بالهيئة القومية للبريد، الذى أصر على حضور التكريم رغم مرضه، وقابل أحد العمال الحاضرين ذلك قائلا للرئيس: "إنت إنسان قبل ما تكون رئيس".

عيد العمال (6)

مطالب بجعل 2019 عاما لأصحاب المعاشات

وخلال الاحتفالية طالبت إحدى الحاضرات بالاحتفالية الرئيس السيسي، أن يكون عام 2019 لأصحاب للمعاشات أسوة باختيار عام 2017 عام المرأة وعام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وزينت الاحتفالية أعلام مصر، وظهرت حفاوة استقبال الرئيس السيسي من عمال مصر، حيث استقبلته المرأة العاملة بـ"الزغاريد"، وهتافات "بنحبك يا ريس".

عيد العمال (7)

كما شهدت الاحتفالية استقبال حافل من عمال مصر، لشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، حيث ردد أحد اللحاضرين هتافات "تسلم يا شيخ الأزهر، تسلم يا طيب"، وسط تصفيق حاد من الحاضرين لشيخ الأزهر تقديرا لمكانته ومكانة الأزهر الشريف.

 

استقبال حافل لشيخ الأزهر

ووقف الحاضرون جميعا لاستقبال شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، تقديرا لمكانته ومكانة الأزهر الشريف، مرددين هتافات "أزهر، أزهر".

 

وكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابى بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلاً عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما فى مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال فى خلاق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

عيد العمال (8)

وشهد الاحتفال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والوزراء بالحكومة، والفريق مهاب مميش، وفايزة أبو النجا، واللواء محمد إبراهيم.

كما حضر الاحتفال عدد من الوزراء والمحافظين وبعض السفراء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال ورؤساء النقابات العامة وبعض رؤساء الأحزاب والقوى السياسية.

عيد العمال (9)
 

 

عيد العمال (10)
 

 

عيد العمال (11)
 

 

عيد العمال (12)
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة