أكرم القصاص - علا الشافعي

الأموال العامة تضبط نصاب استولى على 1,5 مليون جنيه من راغبى الرحلات السياحية

الأحد، 30 أبريل 2017 12:22 م
الأموال العامة تضبط نصاب استولى على 1,5 مليون جنيه من راغبى الرحلات السياحية المتهم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط نصاب استولى على مليون ونصف المليون جنيه ، من ضحاياه عن طريق إنشاء شركة سياحة وهمية، وإيهام الضحايا بتنظيم رحلات لهم.

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولى شركة  للسياحة فى منطقة فيصل بالجيزة، بزعم تنظيم رحلات سياحية لبعض المدن السياحية داخل البلاد، والاستيلاء على أموالهم تحت هذا الزعم.

 

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف، والتزوير عن قيام "إبراهيم .ع"، 28 سنة، مقيم فى الغربية "السابق اتهامه في 8 قضايا نصب "،  ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد منها .،بإنشاء شركة وهمية  للسياحة " بدون ترخيص " في الجيزة والإعلان على شبكة المعلومات الدولية  " الانترنت "عن تنظيم رحلات سياحية وترفيهية وحجز غرف فندقية بفنادق سياحية بالعديد من المدن السياحية " شرم الشيخ – الغردقة - رأس سدر – العين السخنة – الساحل الشمالي" وايهام ضحاياه بأن شركته حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة لممارسة ذلك النشاط وبعد سفر ضحاياه إلى تلك المدن الساحلية يتبين عدم وجود حجوزات بأسمائهم.

ودلت تحريات المباحث أن المتهم استولى على أموال المئات من الأسر المصريين والأجانب  تراوحت ما بين 10 :60 ألف جنية  للأسرة  الواحدة بلغت إجماليها حوالي مليون وخمسمائة ألف جنية خلال الستة أشهر المنصرمة .

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم أثناء لقاءه مع أحد ضحاياه بمنطقة الزمالك وبمواجهته اعترف بالواقعة على ، وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود صفحه إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "Face book " باسم شركتة بالجيزة ومدينة شرم الشيخ وصل معجبيها لـ 10 ألاف شخص تقريباً ويقوم من خلالها بعرض نشاط الشركة في تنظيم الرحلات السياحية للعديد من المدن الساحلية داخل البلاد .

 وتم التوصل لـ 60 شخص من ضحايا المتهم،  وأكدوا أنهم تعرضوا للنصب والاحتيال من المتهم الذي استولى على مبالغ مالية مختلفة بزعم تنظيم رحلات سياحية لهم وحجز غرف  فندقية  بالعديد من المدن السياحية المختلفة ، وتحرر عن الواقعة المحضر  اللازم ، جاري العرض علي النيابة .

يأتي ذلك بنءاً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والاستيلاء على أموالهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة