يحيى راشد من ميلانو: بوادر إيجابية نحو تعزيز حركة السياحة الوافدة من إيطاليا

الإثنين، 03 أبريل 2017 08:39 م
يحيى راشد من ميلانو: بوادر إيجابية نحو تعزيز حركة السياحة الوافدة من إيطاليا وزير السياحة على هامش مشاركته فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته المهنية والإعلامية ضمن مشاركته فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو، حيث التقى الوزير ممثلى اتحاد منظمى شركات السياحة الإيطالية (ASTOI) وتطرق الاجتماع إلى أهمية عدم زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر خلال المرحلة الراهنة والتى تشهد زيادة تدريجية فى معدلات السياحة الوافدة وكذلك أهمية تيسير الحصول على التأشيرات وعدم زيادة الرسوم بما يشكل دفعة لتعزيز الحركة السياحية.
 
وتناولت المناقشات الأوضاع والإجراءات الامنية فى مصر حيث شدد راشد على استقرار الوضع الامنى فى البلاد وتشديد الاجراءات والتدابير ليس فى المطارات المصرية فحسب، وإنما فى كافة انحاء البلاد.
 
وتطرق اللقاء أيضا إلى بدء انطلاق فعاليات الحملة الإعلانية فى السوق الايطالى وانه سيتم التركيز فى هذه المرحلة على قنوات التليفزيون الايطالى الهامة و على الترويج و التسويق الالكترونى و ذلك لمدة شهرين من تاريخ بدء الحملة، كما اشار السيد هشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط إلى اهمية قيام اتحاد شركات السياحة الايطالى بطرح مقترحاته و أرائه لتعظيم مرود الحملة و بالتالى تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
 
وفى السياق ذاته، التقى راشد ممثلى ( Fiavet اتحاد الوكلاء السياحيين الايطالي) حيث تم مناقشة عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الوكلاء السياحيين القادم فى مصر و تم الاتفاق على موافاة الجانب المصرى بمتطلبات الاتحاد فى هذا الصدد ووعد الوزير بدراسة المقترح المقدم على ان يسبق المؤتمر السنوى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال يوليو القادم فى مدينه شرم الشيخ و بناءا عليه يتقرر ما سيتم اتخاذه بشأن عقد المؤتمر.
 
وفى لقاء الوزير بممثلى Eden Viaggi و Turisand أشاروا أن شركاتهم حققت اكثر من 55000 سائح بدءا من اكتوبر الماضى و ان الاعداد فى تزايد و هو ما يعد مؤشرا ايجابيا على ان المقصد المصرى يستعيد عافيته.
 
كما أن أسعار المقصد المصرى أكثر مناسبة من أسواق منافسة آخرى، وليس ذلك فقط، ولكن مصر تتمتع بميزات تنافسية آخرى تجعلها تفوق نظيراتها فى أعين السائح الإيطالي.
 
كما أن أرقام الحجوزات التصاعدية تؤكد أن المقصد المصرى يسير بخطى إيجابية للغاية مقارنة بما كان عليه خلال الفترة الماضية.
 
وفى سياق آخر، أجرى راشد مجموعه من اللقاءات الإعلامية مع قناة تليفزيون Travel Trend و مجموعة قنوات Media St التليفزيونية وتليفزيون Marcopollo ومجلة Island المتخصصة حيث أكد على أهمية المقصد السياحى المصرى و تفرده، وولع الإيطاليين به، حيث اشار إلى أن السوق الإيطالى كان من أول الأسواق الرائدة فى مدينة شرم الشيخ.
 
كما أكد خلال لقاءاته على أهمية تسيير رحلات إلى الأقصر وأسوان بدءا من الموسم الشتوى القادم، علاوة على زيادة العديد من منظمى الرحلات عدد رحلاتهم إلى البحر الأحمر، لاسيما مدينتى شرم الشيخ ومرسى علم، كما التقى الوزير ممثلى مجلة tourismo & attualito المهنية المتخصصة.
 
وصرح الوزير للمجلة أن السياحة فى طور استعادة عافيتها فى المرحلة الراهنة وان هناك طلب قائم للسياحة المصرية من السوق الإيطالية، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الإيطالية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة