وول ستريت جورنال: ارتفاع قيمة أبل السوقية 144.8 مليار دولار خلال الربع الأول

الإثنين، 03 أبريل 2017 08:00 م
وول ستريت جورنال: ارتفاع قيمة أبل السوقية 144.8 مليار دولار خلال الربع الأول أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل المستثمرون بشركة أبل بأفضل ربع للشركة فى غضون خمس سنوات، إذ انتهت فترة الثلاثة أشهر يوم الجمعة، 31 مارس، وخلال الربع ارتفعت قيمة أبل 144.8 مليار دولار أو 24٪، ما ساهم فى الإقبال بقوة على شراء الأسهم بين صناديق التحوط وصناديق الاستثمار والمستثمرين الأفراد.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال وأظهر التقرير أن أبل باعت 78.3 مليون وحدة هواتف آيفون خلال الأشهر الثلاثة، وبذلك أنهت سلسلة قصيرة من الانخفاضات السنوية فى مبيعات هاتفها الشهير.

فى 31 يناير، أنهت أسهم أبل جلسة التداول العادية عند 121.35 دولار، وأصدر تقرير الأرباح بعد ساعات وارتفع السهم،  وفى اليوم التالى 1 فبراير، ارتفعت أسهم أبل 7.40 $ أو 6.1٪ لتصل إلى 128.75 دولار.

وعند انتهاء الربع يوم الجمعة، أغلقت أبل عند 143.66 دولار، وقد ساعد تقرير الأرباح وحده على رفع أسهم الشركة بنسبة 18.4٪ خلال الشهرين الأخيرين من هذه الفترة.

ويضم الربع المالى الأول لأبل موسم عطلة التسوق، وهو ما يعنى أنه الربع الذى يشهد معظم مبيعات آيفون لهذا العام، كما أنه أول ربع كامل بعد إطلاق أحدث إصدارات الآيفون، ما يجعله مهم للمستثمرين، مع ارتفاع التوقعات بشكل كبير لحلول الذكرى العاشرة لإطلاق هاتف آيفون 8.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة