خلال مؤتمر المرأة وصناعة المستقبل..

رئيسة القومى للمرأة: حملة التاء المربوطة حققت حتى الآن 40 مليون مشاهدة

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:52 م
رئيسة القومى للمرأة: حملة التاء المربوطة حققت حتى الآن 40 مليون مشاهدة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن فيديو حملة التاء المربوطة التى أطلقها المجلس حققت حتى الآن 40 مليون مشاهدة، وقد أطلقها المجلس فى الأمم المتحدة مؤخراً.

يأتى ذلك خلال مشاركتها فى المؤتمر الدولى السنوى لكلية الآداب بجامعة عين شمس بعنوان " المرأة..وصناعة المستقبل"، الذى يعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عبد الوهاب رئيس الجامعة، وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وبرئاسة الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، عن سعادتها بدعم رئيس الجامعه للمؤتمر ولقضية المرأة، مشيدة بجهود السفيرة ميرفت تلاوى فى المجلس القومى المرأة، مشيرة إلى أن المجلس هو ١٦ عامًا من العمل التراكمى من سياسات وتشريعات وتوعية، موضحة أن السفيرة ميرفت تلاوى هى أول رئيسة منتخبة للمجلس بعد الثورة، وهى صاحبة الفضل فى العبور بأجندة المرأة المصرية وتشريعاتها إلى بر الأمان.

وأشارت إلى اسهامت السفيرة ميرفت التلاوى فى لجنة الخمسين، والتى أسفرت عن خروج المادة ١١ من الدستور والتى تعتبر الخريطة الأساسية لعمل المجلس الفترة القادمة، والمادة ٢١٤ التى نصت على وجود المجلس إلى جانب استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠.

وطالبت مرسى بضرورة تبنى خطاب إعلامى ودينى مساند للمرأة، مشيرة إلى دور المجلس فى وقف أكبر حملة إعلانية ممولة لإحدى شركات الزيوت والتى أساءت إلى المرأة، مؤكدة أن هذه تعتبر خطوة لتغيير ثقافة المجتمع.

وأوضحت رئيسة المجلس، أن وجود عام كامل للعمل على أجندة المرأة المصرية خير دليل على الأرادة السياسية الداعمة للمرأة المصرية، بعد أن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أكثر من مجال أن مصر تأخرت فى إعطاء المرأة حقوقها، مطالبة الإعلاميين بتحليل الخطاب السياسى للرئيس الجمهورية ونقله للمجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة