دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية عن آيات عرابى

الإثنين، 03 أبريل 2017 10:36 ص
دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية عن آيات عرابى آيات عرابى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا دعوى قضائية رقم 38721 لسنة 71 ق أمام محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة، طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامية الهاربة خارج البلاد آيات عرابى.

 

ونص محمود فى دعواه، بأن آيات عرابى دأبت، ومن خلال عدة مقالات تقوم بنشرها فى جريدة تسمى الجورنال على إهانة المؤسسة العسكرية والشرطية بألفاظ مشينة تعبر عن مدى الانحطاط والتدنى الخلقى واللاوطنية التى وصلت اليها آيات عرابى.

 

وأكد طارق محمود أنه من العار أن تحمل تلك الشخصية الجنسية المصرية بعد تطاولها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وارتكابها لجريمة السب والقذف الجيش المصرى ومؤسسات الدولة المصرية ومهاجمة كافة الرموز الوطنية للدولة المصرية، ومحاولاتها فى بث الفتنة بين أطياف الشعب المصرى وتحريضها المستمر على الاقتتال الداخلى بهدف زعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد والمساس بهيبة القوات المسلحة المصرية.

 

 وأرفق محمود فى دعواه عدد من المقالات التى وجهت فيها آيات عرابى إلى ضباط وجنود الجيش المصرى عبارات بها الكثير من الألفاظ الخادشة والمشينة المعاقب عليها قانوناً واعتبرها عبارات تهدف لهدم الروح المعنوية للجيش المصرى الذى يخوض حرباً شرسة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة.

 

 وطالب محمود فى نهاية دعواه بإسقاط الجنسية المصرية عن المدعوة آيات عرابى وإلزام الجهة الإدارية أن تزيل عنها الجنسية المصرية التى لا تستحقها، لما قامت به من انتهاكات فى حق الشعب المصرى والدولة المصرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة