تواصل عمليات البحث عن مفقودين بسفينة شحن كورية جنوب المحيط الأطلسى

الإثنين، 03 أبريل 2017 08:54 ص
تواصل عمليات البحث عن مفقودين بسفينة شحن كورية جنوب المحيط الأطلسى غرق سفينه - ارشيفية
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل عمليات البحث عن مفقودين بسفينة شحن كورية يعتقد بأنها غرقت فى جنوب المحيط الأطلسى، غير أنها لم تحقق تقدما بعد أن تم إنقاذ اثنين من طاقم السفينة عثر عليهما مبحرين على متن طوق للنجاة.

وقال مصدر فى الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن طائرة الإنقاذ العسكرية البرازيلية قامت بعمليات البحث داخل دائرة نصف قطرها 500 كلم متر، بما فيها موقع إطلاق نداء الإغاثة العاجلة وموقع البحث عن الناجين بيد أنها لم تعثر على طاقم السفينة وفقا لوكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتواجه عمليات البحث عن 22 بحارا بمن فيهم 8 بحارة كوريين جنوبيين و14 بحارا فلبينيا، صعوبات، وسط مرور 50 ساعة من تلقى التقرير حول غمر المياه لسفينة الشحن ليلة الجمعة الماضية.

وتخطط الحكومة لمواصلة عمليات البحث والإنقاذ بالاستفادة من مدمرة برازيلية، هى فى طريقها إلى المياه التى وقعت فيها الحادثة، وسفن شركة بولاريس للشحن التى تملك السفينة الغارقة.

ومن المتوقع أن تصل المدمرة البرازيلية التى تحمل مروحية البحث والإنقاذ، خلال يومى 4 أو 5 أبريل الجارى إلى المياه، وأيضا تصل 3 سفن تابعة للشركة فجر يوم 4 من نفس الشهر.

وكان على متن السفينة الكورية الجنوبية ستيلا ديزى التى تزن 266 ألف طن، 8 بحارة كوريين جنوبيين و14 بحارا فليبينيا، وقد اتجهت السفينة من ريو دى جانيرو فى يوم 26 مارس الماضى إلى الصين، وأفترض أنها غرقت بعد أن غمرتها المياه ليلة يوم الجمعة الماضى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة