اليوم.. رئيس وزراء لبنان يبدأ جولة أوروبية تشمل فرنسا وألمانيا وبلجيكا

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:54 ص
اليوم.. رئيس وزراء لبنان يبدأ جولة أوروبية تشمل فرنسا وألمانيا وبلجيكا سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى جولة أوروبية يستهلها اليوم من العاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقى فى قصر الاليزيه الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، ويجرى معه محادثات تتناول أخر المستجدات فى لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، وزيادة الدعم الفرنسى لمساعدة لبنان فى مواجهة أعباء النازحين السوريين المتزايدة.

كما يلتقى الحريرى أيضا نظيره الفرنسى برنار كازنوف، فى قصر "ماتينيون" ويبحث معه العديد من القضايا المشتركة، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

وينتقل رئيس الوزراء اللبنانى بعدها إلى برلين المحطة الثانية فى جولته، حيث يلتقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ويتناول معها الأوضاع فى لبنان والمنطقة وتداعيات النزوح السورى وكيفية التعامل مع هذه الأزمة.

كما يزور الحريرى أيضا العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يمثل لبنان فى "مؤتمر بروكسل لسوريا والمنطقة"، ويلقى كلمة يعرض فيها خطة الحكومة اللبنانية لتثبيت الاستقرار والتنمية ومواجهة الضغوط على البنية التحتية والخدمات العامة جراء أزمة النازحين السوريين وحاجات لبنان على هذا الصعيد ودور المجتمع الدولى فى زيادة المساعدات المطلوبة لمواجهة هذه الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة