التليجراف: استقبال السيسي بالبيت الأبيض يعكس إعجاب ترامب بالرئيس المصرى

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:23 م
التليجراف: استقبال السيسي بالبيت الأبيض يعكس إعجاب ترامب بالرئيس المصرى الرئيسان عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن استقبال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لنظيره المصرى عبد الفتاح السيسي فى البيت الأبيض، تحولا فى الموقف الأمريكى من مصر، قائلة إنه على عكس الرئيس باراك أوباما، أعرب ترامب عن إعجابه بالرئيس المصرى ووصفه بأنه "رجل رائع. استطاع إعادة السيطرة على مصر".
 
 
وأضافت الصحيفة فى تقرير لها اليوم، أن البيت الأبيض وصف الزيارة بأنها فرصة لإعادة تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، والتى أكد أنها "أحد ركائز الاستقرار التقليدية فى الشرق الأوسط".
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ود بين الزعمين الأمريكى والمصرى، حتى أن السيسي كان بين أول قادة العالم التى تهنئ ترامب بفوزه فى الانتخابات واستلامه الحكم بعد حفل التنصيب. 
 
 
 
واتهم ترامب أثناء الحملة الانتخابية، إدارة سلفه أوباما بأنها فشلت فى سياستها فى الشرق الأوسط، وإنها كانت سببا فى تفاقم الأوضاع هناك.
 
 
كما أرفقت الصحيفة خلفية عن الرئيس المصرى ووصفته بأنه "جنرال هادئ"، وأولوياته السياسية تنطوى على مواجهة أزمة الوقود فى مصر؛ والحد من مشروع الضمان الاجتماعى الضخم فى البلاد، وتعزيز التسامح الدينى بين المجتمعات المسلمة والمسيحية. 
 
 
وأشارت "التليجراف" إلى أن مجلة "التايم" الأمريكية أسمته شخصية العام فى 2013، كما لفتت إلى تحذير السيسي لأوباما "أنت تخليت عن المصريين، وأدرت لهم ظهرك، وهم لن ينسوا ذلك". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة