ضمن فعاليات مخيم براعم الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني

"إيرباص المهندس الصغير" تلهم الطلبة من خلال ورش عمل تجميع A380

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:06 م
 "إيرباص المهندس الصغير" تلهم الطلبة من خلال ورش عمل تجميع A380 إيرباص العالمية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت شركة إيرباص العالمية المصنعة للطائرات فى بيان لها اليوم الآثنين أنها جمعت ورشة عمل تجميع الطائرة العملاقة A380، والتي تأتي ضمن مبادرة "إيرباص المهندس الصغير"، أكثر من 100 طالبة وطالبة من الإمارات، حيث أقيمت الورشة ضمن فعاليات مخيم براعم الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني الذي يقام في رأس الخيمة في الفترة الواقعة بين 26 من مارس إلى 6 من إبريل. 
 
هذا وتأتي ورشة العمل هذه ترجمةً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للطيران المدني وشركة إيرباص في عام 2014 لإلهام الأجيال القادمة وتحفيزهم على الابتكار. 
 
وعلى مدار الأعوام الثلاثة السابقة، عملت الشراكة بين مبادرة "إيرباص المهندس الصغير" والهيئة العامة للطيران المدني على إلهام أكثر من 400 طالب وطالبة من الإماراتيين من خلال إشراكهم في ورش عمل تفاعلية تم تصميمها لتحفيز الكوادر الشابة الموهوبة الأمر الذي يسهم في نهاية الأمر إلى إنشاء جيل مستدام من المواهب الإماراتية في دراسات علوم الطيران.
 
وتهدف ورشة عمل تجميع الطائرة A380، والتي تقام على مدار4 ساعات، إلى تعريف الطلبة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً بأجزاء الطائرة وعملية تجميع أكبر طائرة ركاب في العالم.كما توكل للطلاب مهمة بناء وتجميع نموذج للطائرة A380وبرمجتها كلياً بحيث يمكنها إجراء مناورة على المدرج لتكون مستعدة للإقلاع.
 
 
وتعد مبادرة "إيرباص المهندس الصغير" جزءً من "مؤسسة إيرباص"، حيث تعنى بتحفيز الطلبة في الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال إشراكهم في ورش عمل لصناعة الروبوتات وصناعاتالطيران. وإلى يومنا هذا قامت الشركة بتنظيم ورش عمل لإكثر من 3,000 طالب وطالبة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة