أمين مساعد "الصحفيين" يقترح نظام جديد للتدريب والقيد بالنقابة

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:31 م
أمين مساعد "الصحفيين" يقترح نظام جديد للتدريب والقيد بالنقابة أبو السعود محمد أمين عام مساعد نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أبو السعود محمد، أمين عام مساعد نقابة الصحفيين، أنه سيقدم اقترحًا بنظام جديد للتدريب والقيد بالنقابة وربطه بالعمل الصحفى فى المؤسسات، حتى تتمكن النقابة من ضبط سوق العمل الصحفى بالمؤسسات والقيد بها.
 
وأضاف أبو السعود فى بيان له، إن لجنة دراسة نقل تدريب المتقدمين للقيد من جامعة القاهرة للتدريب بالنقابة كما كان من قبل، من المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل لبحث آليات تنفيذ الأمر بالشكل المناسب.
 
وأوضح أن المقترح يهدف إلى ضرورة أن يتقدم أى شخص يرغب فى العمل الصحفى للنقابة أولاً، وذلك للتدريب العملى من خلال موقعها الإلكترونى ومعهدها التدريبى لمدة 6 شهور أو أكثر للحاصلين على تخصصات الإعلام، وسنة أو أكثر للحاصلين على مؤهلات أخرى، بحيث يحصل المتدرب على شهادة تؤهله للعمل الصحفى فى الجرائد، ثم يتم إخطار الجرائد للنقابة بحاجتها من التخصصات المطلوبة من الصحفيين عند إصدارها، وتقدم النقابة للصحيفة أسماء من كشوف المتدربين الذين تراهم مناسبين فى كل تخصص،على أن تتابع النقابة عمل الصحفيين المتقدمين للعمل بالجرائد خلال 3 شهور، ومنحهم ترخيص شهرى لمزاولة المهنة، ثم لمدة  6 شهور يتم بعدها تعيين من يستحق منهم فى عمله بالجريدة.
 
ولفت أبو السعود محمد الأمين العام المساعد إلى أن هذا الأمر يستدعى مراجعة كل الصحفيين العاملين بالمؤسسات من غير المعينين فى الوقت الحالى، حتى لا يضاروا من تنفيذ الفكرة بأثر رجعى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة