أكرم القصاص - علا الشافعي

"غرفة الفنادق": إنشاء جمعية للسياحة العلاجية والاستشفائية لتدريب العاملين

السبت، 29 أبريل 2017 03:02 م
"غرفة الفنادق": إنشاء جمعية للسياحة العلاجية والاستشفائية لتدريب العاملين الدكتور عادل راضى، رئيس شعبة السياحة الاستشفائية بغرفة المنشآت الفندقية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، ورئيس شعبة السياحة الاستشفائية بغرفة المنشآت الفندقية، إنشاء الجمعية المصرية للسياحة العلاجية والاستشفائية، تهدف لتدريب العمالة اللازمة، ووضع المعايير الخاصة والتعريف بالمناطق الصالحة لهذا النمط، ودعوة المستثمرين للاستثمار بهذا المجال، للبدء فى تسويق والترويج لمصر كمقصد للسياحة الاستشفائية والعلاجية.

وقال " راضى" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، إن الشعبة دعت مديرى الـ  SPA " سبا "بالفنادق 5، 4 نجوم  لمناقشة المشاكل التى تواجه تشغيل الـ SPA، وأهمها الحصول على تصاريح العمل الخاصة بالعاملين وتصريح الخاص بالمواد التجميل المستخدمة فى الـ SPA.

وأضاف رئيس شعبة السياحة الاستشفائية، أن من ضمن معوقات تشغيل " سبا" بالفنادق،  تداخل الاختصاصات لإصدار تصاريح التشغيل ما بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة أو نقابة المهن الرياضية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بإعداد الكوادر البشرية المتخصصة فى هذا المجال سواء أكاديميا أو من خلال التدريب المستمر ويمكن تنظيم ذلك عن طريق الجهات الأجنبية المانحة.

وأشار إلى أن هناك اتفاقية سياحية موقعة بين مصر وبولندا من ضمن بنودها التعاون فى مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات فى المجالات المتخصصة لجلب الاستثمارات، وما يتعلق بالتشريعات التى تنظم الأنشطة السياحية، وسيتم مخاطبة الجهات المسئولة لتفعيل بنود الاتفاقية التى تخدم تطوير هذا النمط السياحى.

تابع " راضى " قائلا : إن هناك مساعى من المجلس الأعلى للجامعات لاستحداث دبلومة متخصصة فى إدارة المنتجعات الاستشفائية والمنتجعات العلاجية يتم من خلالها دراسة الأسس اللازمة لصناعة السياحة، مع دراسة تخصصية عامة عن الأنشطة المختلفة فى هذا النمط السياحى، لافتا إلى أن هناك تجربة رائدة لتونس فى هذا النمط السياحى حيث أصبح بها أكاديميات متخصصة تمنح دبلومة للعاملين فى هذا المجال ، مشيرا إلى أن هذا المنتج السياحى يحقق دخل سنوى لتونس يقدر بمبلغ 3.5 مليار دولار.

وقال، إن هيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية كانت استعانت بخبير نمساوى، قام بزيارة العديد من المناطق السياحية بمصر، للتعرف على المقومات المتاحة لهذا النمط السياحى وسبل تنميته، وكان من أهم المناطق التى أوصى باستغلالها سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وسيناء والصعيد وواحات الوادى الجديد والقاهرة.

وأضاف أن هذا النمط السياحى يكون للسياحة الفردية، حيث يجب الاهتمام بكل ما يتعلق بنظافة البيئة السمعية والبصرية وتوفير الخدمات اللازمة لسياحة الأفراد من وسائل انتقالات وأفراد مؤهلة للتعامل مع هذا النمط من السياح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة