أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط عصابة تمارس أعمال البنوك وتجمع 50 مليون جنيه من المصريين بالخارج

السبت، 29 أبريل 2017 01:08 م
ضبط عصابة تمارس أعمال البنوك وتجمع 50 مليون جنيه من المصريين بالخارج أموال-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص يمارس، بالاشتراك مع آخر، نشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج، وذويهم داخل البلاد، وبلغت حجم تعاملاتهم خلال عامين 50 مليون جنيه.

 

ووردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتلقى بعض المواطنين العديد من التحويلات المالية من أشخاص داخل وخارج البلاد، دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم، وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، بالاشتراك مع فرع الإدارة بالوجه القبلى، أن وراء ذلك النشاط كل من "ساهر .أ.م" 29 سنة، يعمل بإحدى الدول العربية ومقيم بالجيزة، و"أحمد.م.م"، 62 سنة، موجه بالتربية والتعليم بالمعاش، ومقيم بالمنيا.

 

ويجمع المتهما مدخرات المصريين العاملين بالخارج، بالعملة الأجنبية، من خلال الأول المتواجد بالخارج، وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين راغبى الحصول على العملة الأجنبية الذين يقومون بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى، وبأسعار السوق السوداء، بحساب الثانى بأحد البنوك ليقوم بدوره بسحبها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة، نقداً أو بموجب حوالات بريدية، مقابل عمولة 1%، فضلاً عن  فارق سعر العملة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام  القانون، وبلغت حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى قرابة 50 مليون جنيه، تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض للنيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء مصر و استقرارها

يجب علي الاجهزة المعنية اعلان واضح لكل هؤلاء اللصوص الاعدام في انتظرهم

الامن الاقتصادي هو عمود اي دولة و هولاء لا يقلون خطورة علي الامن القومي للبلد .لماذا لم يعلن ان اي كلب يضر الامن القومي في اي شئ يجب اعدامه من امن اقتصادي لامن غذائي لامن صحي لامن المواطنين .. الرئيس مش هيعمل كل شئ يا رئيس مجلس الوزراء خلي كل وازير يشوف ايه هو اللي في مصلحة البلد و ينفذه بدون الرجوع لسيادتك يا رئيس مجلس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أشكال ضالة

وصل 62 عام ولسه بيعشق الحرام ، دور ياعم علي حسن الخاتمة بدل أكل الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

الصعايدة وصلوا

الصعايدة وصلوا .. حتى أبو القاسم

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

هجص

المصريين بالخارج مش معاهم 50 مليون جنية يا سيدى مفيش قبض رواتب اساسا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الفيوم فيها ناس كثير شغالة في المجال ده

وخاصة في السعودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة