رئيس الفيلبين يحذر خلال قمة آسيان من خطر المخدرات على جنوب شرق آسيا

السبت، 29 أبريل 2017 04:34 م
رئيس الفيلبين يحذر خلال قمة آسيان من خطر المخدرات على جنوب شرق آسيا الرئيس الفيليبينى رودريجو دوتيرتى
مانيلا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الفيليبينى رودريغو دوتيرتى السبت زعماء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) من الخطر "الهائل" الذى تشكله المخدرات غير الشرعية على مجتمعاتهم، داعيا الى رد موحد على هذا الخطر.

وأكد دوتيرتى الذى تعرض لادانة دولية بسبب حربه ضد المخدرات التى أودت بحياة الالاف، أن على الجهات الخارجية عدم التدخل فى شؤون دول جنوب شرق آسيا، وقال فى خطاب افتتاحى لقمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى مانيلا ان "تجارة المخدرات غير الشرعية هائلة لكنها ليست عصيّة".

وأضاف "بالارادة السياسية والتعاون يمكن تفكيكها، ويمكن تدميرها قبل ان تدمر مجتمعاتنا"، وحث دوتيرتى الزعماء على ان يكونوا "حازمين فى تحقيق آسيان خالية من المخدرات"، ويعود فوز دوتيرتى فى انتخابات الرئاسة العام الماضى بشكل كبير الى برنامجه القائم على بسط سلطة القانون، وتعهده بالقضاء على تجارة الخدرات فى الفيليبين، وهو ما أدى الى مقتل الالاف.

ولاقى تعهده شعبية واسعة مع تطلع ملايين الفيليبينيين الى ايجاد حل سريع للجريمة والفساد، ومنذ توليه السلطة قبل عشرة أشهر، افادت الشرطة عن مقتل 2724 شخصا فى اطار مكافحة المخدرات، وقتل آلاف آخرين ايضا على يد "حراس" مجهولين، بحسب منظمات مدافعة عن حقوق الانسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة