أكرم القصاص - علا الشافعي

"القوى العاملة" تبحث مشكلة فصل عمال بأحد شركات الصناعات الغذائية

السبت، 29 أبريل 2017 02:18 م
"القوى العاملة" تبحث مشكلة فصل عمال بأحد شركات الصناعات الغذائية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الإدارة المختصة بالوزارة ببحث شكوى تقدم بها مجموعة من العمال بشركة "هانى ويل" للصناعات الغذائية يتضررون من فصلهم.

وقال محمد عيسى، وكيل الوزارة لرعاية القوى العاملة فى بيان للوزارة: إنه تم بحث الشكوى مع إدارة الشركة، وتبين حصول صاحب العمل على أحكام قضائية بالموافقة على فصل العمال مقدمى الشكوى.

وأضاف أن الوزارة تفاوضت مع صاحب الشركة، فى محاولة لتسوية الموضوع وديا، حيث تم الاتفاق مع إدارة الشركة أن يتقدم  هؤلاء العمال بتظلمات من قرار إنهاء خدمتهم، وستقوم الإدارة ببحث كل حالة، وفى حالة ثبوت كفاءة هؤلاء العمال ، سيتم إعادة الملتزمين إلى العمل مرة أخرى.

وأفادت إدارة الشركة أنه لم يتقدم إليها بالتظلمات إلا 3 عمال فقط، من الشاكين البالغين 33 عاملا ، على الرغم من الجهود التى تبذلها الوزارة مع صاحب العمل لمحاولة التسوية الودية للموضوع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

نعمل فى ظل قانون عمل عقيم وجائر وضعه اصحاب الاعمال فى مجلس فتحى سرور

لم يناقش القانون لا السابق ولا المقترح موقف العامل فى حالة انهاء خدمته ومكافاة نهاية الخدمة وكيفية صرفها ليس الا جملة واضحة ( بحيث لا تقل مكافاة نهاية الخدمة عن شهرين لكل سنة خدمة ) ولكن كيف تصرف هذه المكافاة ؟؟؟ طبعا على مزاج صاحب العمل وبالتقسيط المريح وهذا يحدث فعلا فى بعض شركات القطاع الخاص وكان العامل مفروض يشحت مرتبه وكمان مكافاته على خدمته بعد ترك العمل ولا يحصل عليها دفعة واحدة ليبدا مشروع جديد له ولاولاده وانما تصرف له بواقع شهر ى اى لو انه يستحق 20 شهر يصرف له مكافاة على مدار 20 شهر وكانها مرتب وطبعا الدنيا بتزيد وهيفضل الدخل كما هو .. اليس هذا ظلم للعامل ولكن منهم لله الذين وضعوا القانون من مجلس الشعب ايام مبارك فكلهم اصحاب مصالح ولابد ينحازوا لاصحاب العمل على حساب العامل المطحون فى عمله وبعد انتهاء خدمته .. انتبهوا من ثورة العمال على القانون الجديد بسبب هذه المشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد فرج

شركة ترسانة اسكندرية

الا يعلم وزير القوى العاملة بموقف شباب الترسانة البحرية وقلعة بناء السفن الذين اخرجوهم من الشركة منذ شهر مايو 2016 وحتى الان وهل للسبب المطالبة بالحق وماهو مصيرهم هل يعلم شئ عن هذا الموضوع اتمنى الرفق بالشباب الذين يتملكهم اليأس فى الوقت الذى ينادى فيه سيادة الريس بالعمل الجاد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اياكم من عودة مايسمون ناشطون او اعضاء ما تسمى نقابات مستقلة .انهم سبب فى حراب المصانع بعد 2011

اياكم واعضاء ما تسمى النقابات المستقلة والنشطون والبلطجية .... انهم فشلة ومن اسياب فشل المصاتع بل عدم تطويرها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عمال وموظفى القكاع الخاص وقطاع الاعمال..حقهم ضايع..بسبب قوانييين العمل الحاليه

...للاسف نقابه العمال مثل جهاز حمايه المستهلك...شو اعلامى فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة