نقابة الفلاحين تبحث قضايا ومشاكل الفلاح مع لجنة الزراعة بمجلس النواب

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:29 م
نقابة الفلاحين تبحث قضايا ومشاكل الفلاح مع لجنة الزراعة بمجلس النواب نقيب الفلاحين مع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى حسين عبد الرحمن، نقيب عام الفلاحين، بأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، على رأسهم النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، والنائب رائف تمراز ووكيل اللجنة، والنائب مجدى ملك، والنائب برديس سيف الدين أعضاء اللجنة، وذلك فى إطار التعاون الدائم بين مجلس النواب متمثلًا فى لجنة الزراعة والنقابة العامة للفلاحين.
 
وقالت نقابة الفلاحين فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن اللقاء بحث عددا من المشاكل التى تواجه الفلاحين، فى مختلف محافظات مصر، سواء فيما يتعلق بقلة الكمية المورده من محصول القمح، إضافة إلى الغرامات التى فرضتها وزارة الزراعة على مزارعى الأرز بمحافظات "كفر الشيخ والشرقية والبحيرة"، وذلك لوجود بعض الاراضى التى تروى بمياه الصرف الزراعي.
 
وأكد بيان النقابة أن أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب وعلى رأسهم النائب هشام الشعينى رئيس اللجنة، أكد أن جميع المشاكل التى تم مناقشتها والمقترحات التى عرضتها النقابة سيتم بحثها بعناية، واهتمام، إضافة إلى التأكيد على ضرورة تقديم طلب احاطة لوزيرا الزراعة والموارد المائية والري.
 
كما استعرض اللقاء كيفية الاستفادة من أعضاء النقابة العامة على الأرض لتوصيل مشاكل الفلاحين للمسؤلين، وضرورة مشاركة شباب الفلاحين فى مؤتمرات الشباب التى تعقد برعاية رئيس الجمهورية إضافة إلى بحث مشروع قانون النقابة المهنية.
 
وطالب حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، من لجنة الزراعة بضرورة القيام بدورها الذى ينتظره منهم فلاحين مصر فى ظل الأيام العصيبة للزراعة المصرية لزيادة أسعار كل مستلزمات الزراعة وتدنى أسعار المحاصيل.
 
وحث نقيب الفلاحين، لجنة الزراعة بمجلس النواب، على ضرورة تفعيل وتعديل وعمل قوانين تهدف إلى حماية الفلاحين والنهوض بقطاع الزراعة الذى يعد العمود الفقرى للاقتصاد المصرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة