أكرم القصاص - علا الشافعي

مروان خورى: أغانى كثيرة نجحت من تلحينى و"كل القصايد" كانت بداية انطلاقى

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:03 م
مروان خورى:  أغانى كثيرة نجحت من تلحينى و"كل القصايد" كانت بداية انطلاقى برنامج كل يوم جمعة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان مروان خورى، إن أغنية "كل القصايد" كانت بداية انطلاقته الفنية، وعمل ألبوم توقفت بعده شركة الإنتاج، لافتاً إلى أن الأغنية تتعلق بكل العناصر التى تجعلها تصل إلى الجمهور، وهناك مطربين كبار لم تنجح لهم أغانى ولم تحقق انتشاراً كبيرا.

وأضاف "خورى" خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامج كل يوم جمعة، المذاع على فضائية E ON، هناك أغانى كثيرة نجحت بأصوات أخرى قام هو بتلحينها، وتلك الأغانى أصبحت بأرشيفه الفنى، مشيراً إلى أن الموسيقار محمد عبد الوهاب بدأ حياته بالغناء، وبعدها انتقل إلى التلحين.

وتابع  مروان خورى، إنه يألف الاغنية ويلحنها، وخبرته بالتلحين جعلته خبير بمن سيقوم بغناء تلك الأغنية، لافتاً إلى أنه أعطى أغنية معقول والتى قدمها الفنان فضل شاكر لأنها ستكون رائعة بصوته، وكذلك أغنية للمطربة لكارول سماحة، مشيراً إلى أنه لم يغن كثيراً على المسرح وأمام الجمهور، وغنى فى مهرجان قرطاج، وكانت المطربة أصالة معه فى نفس الحفل.

وأضاف "خورى" خلال مع الإعلامى عمرو أديب، أن كل الملحنين يطلبون نصيحته، ويجب على الملحن أن يحترم الآخرين، والأغنية ملك الشاعر والمؤلف وهو من يسمح للمطرب أن يُغنى، لافتاً إلى أن مشكلته مع بعض المطربين هو تصرفهم فى أغانيهم بدونن تنازل منهم.

وأشار خورى، أنه الملحن الوحيد الذى كان يسجل صوته على سى دى لكى يسمعها المطرب، وفوجئ فى بعض الأحيان بأن تلك الأغانى سُربت على الانترنت وبصوته، وبعدها قرر أن يُسمع الأغنية للمطرب بنفسه دول اللجوء للتسجيل، لافتاً إلى أن هناك أغنية قدمها لأحد المطربين وتم تسربيها الآن جارى التحقيق فى تلك الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة