أكرم القصاص - علا الشافعي

حازم الببلاوى: الإصلاحات فى مصر مثل الدواء المر وحصيلة الضرائب غير كافية

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:02 م
حازم الببلاوى: الإصلاحات فى مصر مثل الدواء المر وحصيلة الضرائب غير كافية الدكتور حازم الببلاوى مع الزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حازم الببلاوى، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أن الإجراءات الاقتصادية التى تقوم مصر بتنفيذها مثل تعويم الجنيه أو تحسين النظام الضريبى وكذلك تحريك أسعار الطاقة، ضرورية وصعبة، وأن البديل كان سيكون أكثر صعوبة إذا كان قد تم تأجيلها.

 

وأضاف حازم الببلاوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، من واشنطن، أن هذه الإصلاحات مثل الدواء المر، وأن من يشكو من آثارها الجانبية مثل غلاء الأسعار محق ولا يدعى لكن هذه الإجراءات مهمة لنجاته وعلاجه على فترات طويلة.

 

وأضاف أن هناك اشياء حدثت خلال السنوات الأخيرة زودت الصعوبات الاقتصادية على مصر مثل توقف السياحة وتراجع تحويلات المصريين العاملين فى الخارج وتوقف تدفق الاستثمارات الأجنبية لمصر.. وذلك نتيجة الأوضاع التى مرت بها مصر منذ عام 2011.

 

وردا على سؤال حول تعالى بعض الأصوات التى تحذر من اتجاه مصر للاقتراض قال الدكتور حازم الببلاوى أنه لا يوجد دين جيد أو سيئ أو ردئ.. لان الفرق فى استخدامه جيدا أو العكس.. والقدرة على السداد.. فإذا كانت الدولة ليس لديها ما تستطيع به استيراد قمح مثلا.. عليها الافتراض. لشراء القمح.

 

وأشار الببلاوى إلى أن صندوق النقد الدولى يرى أن ما تقوم به مصر من تنفيذ لبرنامج الإصلاح الاقتصادى يسير بشكل عام فى الاتجاه الصحيح.. وأن الحكومة جادة فى تنفيذه.

 

وقال إن مصر تحتاج للإصلاحات الضريبية التى تصل لتحصيل الضرائب التى تتفق مع النسب العالمية والتى تزيد عن 30% من إجمالى الناتج المحلى.. تصل إلى نحو 23%فى الدول المماثلة لمصر.. حيث لا تزيد عن 14% فى مصر حاليا وقد تكون النسبة أقل قليلا مما يستوجب بحث هذه المسألة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الهواري

الضرائب

بدلا من فرض المزيد من الضرائب والتي سيمتنع المواطنون عن دفعها يجب ان نفكر في تقليل عدد الموظفين في الجهاز الاداري بالدوله والذي يكلف الشعب 10 مليار جنيه شهريا والذي يعتبر عبء كبييييير جدا على الشعب المصري ويجب الاسراع في تنفيذ تطبيقات الخدمات الالكترونيه مثلما يحدث في معظم دول العالم ومنها دول الخليج العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الاصلاحات فى مصر سم قاتل وكان يمكن بالاشجار المثمرة بقنا ومليون فدان افيونناتى بتريليونات

الاصلاحات فى مصر سم قاتل حولت القيمة الشرائية للجنيهلربعه وزراعة الشاى والبن والكاكاو والبولونيا واشجار الطاقةوالغابات والمراعى الصناعية والصوب والاستنبات والاستمطار وتحلية المياه والنباتات العطرية والطبية وزراعة مليون فدان افيون ونباتات المسكنات والبنجوالخامات الدوائية وتجريب الادوية والاجهزة الطبية والاثاثات الطبية والرياضية والعلاج الطبيعى والاجهزة التعويضية وملابسها بقنا وتجريب الخامات الدوائية والادوية وتصنيعها بقنا ومجمعات بترول وحديد ومدن طيران عملاقة على الطكراز الكورى والاسيوى والصينىومدن دواء ومدن طبية وتجاريةو ومدن نقل وطاقة وسكك حديد ومترو سشيمولها بنك الصين واسيا والاسيان وبنوك اعادة الاعمار والمناخ والاسهم والصكوك تاتى بعشرة تريليون سنويا مع المثلث الذهبى واحد بقنا سفاجا القصير حجازة قوص قفط والمثلث الذهبى 2 الغربى ابوطرطور قنا ابوتشت فرشوط الوقف هيو المراشدة الترامسة المحروسة نجادة خزام ونقل مصانع المعادى وحلوان وطره وابو زعبل والخانكة وكوسيكا والقلج والمرج والمظلاتوبهتيم ومسطرد ودار السلام وعين شمس والمظلات وحول القاهرة الكبر بالطباعة الثلاثية الابعاد تنقل الى قنا وتبنى بدلا منها ابراج ومراكز بنكية ومدن طبية وسياحية وتجارية وشركات طيران ومجمعات ادرية وكومبندونات فاخرة بالعملات الحرة مكانها ومكان العشوائيات لتنقل الى قنا وصحاريها وتنقل العشوائيات ببيوت حجرية ال اطراف القاهرة تجعل مصر دولة عظمى وتاكل كباب وكفته وطرب وكافيارواستكاوزا وجمبرى وسيمون فيليه وافخر انواع الطعام والعصائر فجر وظهر وعصر وزمغرب وعشاء ومنتصف الليل ولدينا مايجعل مصر دولة عظمى فى اقل من خمس سنوات لكن من يتصدر كل المشاهد الفاشلين الذين يجرعون الشعب السم القاتل ويعطونه اسيم وعنوان كاذب اسم دواء شافى واصلاح وماهو الا جوهر وعين وقمة الفساد والافساد وانهيار الاقتصاد والمجتمعواتوا ب12 مليار لتخشر مصر 120 تريليون دولار اثار عكسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة