"المصرى الأمريكى": رحلتنا إلى الولايات المتحدة تؤثر في توجهات المستثمرين

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:11 م
"المصرى الأمريكى": رحلتنا إلى الولايات المتحدة تؤثر في توجهات المستثمرين عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى
واشنطن - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، أن مشاركة بعثة غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المشترك فى واشنطن، تؤثر فى توجهات المستثمرين فى امريكا نحو مصر،لافتا أن السفير الأمريكى فى مصر متفهم لظروف مصر وبالتالى فإن هذه الصورة واضحة فى أمريكا.

وقال عمر مهنا،  إن البعثة التى تشارك فيها نحو 35 شركة ، ليست امتداد للحكومة أو بشكل رسمى إنما فى إطار جهود وعمل القطاع الخاص المصرى ونقل رؤيته الواقعية.

وأشار فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للبعثة، إلى أن نظرة القطاع الخاص مؤثرة فزيارة الرئيس السيسى الأخيرة  للولايات المتحدة الأمريكية، كان لها صدى كبير وبالتالى هذه الزيارة مهمة للغاية لأنه هناك إدارة جديدة بالكامل فى أمريكا ورئيس لديه تفاهم مع السيسى علاوة على كونه رجل أعمال وهذا معناه اختلاف نظرته إلى الأوضاع الاقتصادية وبالتالى فان التحسن فى مناخ الاستثمار فى مصر مهم للغاية خاصة عمليات الإصلاح فى جذب الاستثمار الأجنبى.

وأوضح عمر مهنا  أن مصر ممكن أن تكون نافذة لصناعات أمريكا  إلى مختلف الدول خاصة الصناعات التى يتم تصنيعها فى مصر مع مراعاة نسب المكون المحلى فيها ، مؤكدا أن لدينا 1.6 مليار مواطن فى أفريقيا ولدينا اتفاقيات مع أوروبا والدول العربية أيضا كما يسهل من ذلك.

وأشار  مهنا أنه من المهم  لنا بشكل كبير توطين الصناعة الأمريكية فى مصر، موضحا أن تأثير بعثة طرق الأبواب يؤثر فى مراكز البحث الأمريكية ويوضح الصورة الحقيقة لمصر، مؤكدا أن هذه الزيارة مهمة للغاية وتأتى فى أجواء مناسبة وهى فرصة كبيرة للاستفادة المشتركة.

جدير بالذكر أن الاستثمارات الأمريكية فى مصر تصل لنحو 24 مليار دولار،وحجم التبادل التجارى يصل لنحو 5.5 مليارات دولار.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة